يفاجئنا بتفرُّده
مايو 28, 2022
علاقة أعمق مع يسوع
مايو 30, 2022

محبة الله ثابتة

” فَاعْلَمْ أَنَّ الرَّبَّ إِلهَكَ هُوَ اللهُ، الإِلهُ الأَمِينُ، الْحَافِظُ الْعَهْدَ وَالإِحْسَانَ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَهُ وَيَحْفَظُونَ وَصَايَاهُ” (تثنية 7: 9).

نتوق جميعًا لاختبار المحبة الكتابية الحقيقية، ويخبرنا معلمو الروحانية المُزَيَّفة أنه عندما نحب أنفسنا فقط سنستطيع أن نفتح قلوبنا للمحبة الإلهية، لكن هذا يناقض تمامًا الروحانية الحقيقية؛ فنحن نأتي إلى المسيح عندما ندرك أننا لسنا شيئًا بدونه، وحتى وإن كُنا في الخطية، فقد مات المسيح من أجلنا. الشخص الذي ينغمس في حُب الذات لن يقترب من الله لأنه لا يرى أنه بحاجة إليه.

لن تجد المحبة الحقيقية بعيدًا عن الله، وذلك لأن محبة الله تتدفق من طبيعته، وكما كتب يوحنا فإن “الله محبة” (1يوحنا 4: 8). لقد اتخذ الله خيارًا أبديًا منذ تأسيس كل الخليقة بأنه سيحب خليقته.

لا يقول الله لك أبدًا “أحبك متى كان ذلك مناسبًا” أو “أحبك عندما تكون صالحًا” أو “أحبك طالما وعدتَ بأن تبذل جهدًا أكبر”، فمحبة الله ثابتة ولا تتغير، ولا تتوقَّف على أفعالنا، فهي محبة باذِلة تهدف دائمًا إلى خيرنا الأبدي.

لا تتغيَّر محبة الله أبدًا، فهو يحبنا حتى عندما نكون متمردين وغير طائعين، ويحبنا عندما نبتعد عنه ونرفض أن نبادله محبته، فهو يحبنا في جميع الأحوال، وهذا هو اختياره، لأنه هو محبة.

قال يسوع في العدد الأشهر في العهد الجديد “لأَنَّهُ هكَذَا أَحَبَّ اللهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ” (يوحنا 3: 16). لا يوجد شيء في هذا العدد يشير إلى استحقاقنا لمحبة الله، بل إن كل ما يدفعه لمحبتنا يرجع إليه.

سيزداد تقديرنا لمحبة الله عندما ندرك أن محبته ليست بَخْسَة الثمن. عندما أراد الله أن يُعلِن عن محبته للبشرية، تخلَّى عن كل ما هو ثمين لديه وأظهر محبته بشكل عجيب بدفعه ثمن غالي لخطايانا، وكان ذلك الثمن هو موت ابنه.

تأمَّل قليلًا في محبة الله غير المشروطة لك، واشكره لأنه يحبك، حتى عندما تختلف معه.

صلاة: يا الله، أنت المحبة حقًا. أشكرك لأنني أحبك وأحب الآخرين لأنك أحببتني أولًا (1يوحنا 4: 19)، وأشكرك لأن محبتك لي ثابتة لا تتغيَّر أبدًا ولا تتضاءل. أُصلِّي في اسم يسوع، آمين.