كلمة الله المشجِّعة
كلمة الله المشجِّعة
أبريل 10, 2022
سلام الله
سلام الله
أبريل 12, 2022

مشكلة عدم الاكتفاء

مشكلة عدم الاكتفاء

‘‘لِأَنَّ مَحَبَّةَ ٱلْمَالِ أَصْلٌ لِكُلِّ ٱلشُّرُورِ، ٱلَّذِي إِذِ ٱبْتَغَاهُ قَوْمٌ ضَلُّوا عَنِ ٱلْإِيمَانِ، وَطَعَنُوا أَنْفُسَهُمْ بِأَوْجَاعٍ كَثِيرَةٍ’’ (1 تيموثاوس 6: 10).

هل أنت مكتفٍ بما آلت إليه حياتك؟ هل أنت مسرور بمسارك المهني أو زوجتك أو المنزل الذي اخترتَه؟ هل تستمتع بالبركات التي تمتلكها في هذه المرحلة من حياتك أم إنَّك تقارن نفسك بالآخرين وتستسلم للحسد والشفقة على الذات؟

يشعر الناس بمعظمهم تقريبًا بعدم الاكتفاء أحيانًا، ويتمنون لو كانت حياتهم مختلفة. لكنَّ المؤسف هو أنَّ عدم الاكتفاء يوقعنا غالبًا في الخطيَّة عندما نبدأ باشتهاء ما ليس لنا، فتسيطر علينا أفكار الطمع والجشع والحسد.

عندما نشتهي ما ليس لنا فكأننا نقول لأنفسنا، ‘‘ليتني كنت مكانه أو مكانها، وكانت لدي وظيفته أو زوجته أو أسلوب حياته، فإني أسعد أخيرًا. ليتني، ليتني، ليتني…’’ لكن هذه الرغبات تؤدي إلى الشفقة على الذات والبؤس.

تشجِّع ثقافتنا على تكديس الثروات المادية لتفادي الوقوع في البؤس، لكن يسوع قال لنا العكس تمامًا، ‘‘وَقَالَ لَهُمُ: «ٱنْظُرُوا وَتَحَفَّظُوا مِنَ ٱلطَّمَعِ، فَإِنَّهُ مَتَى كَانَ لِأَحَدٍ كَثِيرٌ فَلَيْسَتْ حَيَاتُهُ مِنْ أَمْوَالِهِ»’’ (لوقا 12: 15).

صلاة: يا رب، سامحني لأنَّني أسمح أحيانًا لعدم الاكتفاء بجعلي أشتهي مقتنى غيري. ساعدني على رؤية الأمور من المنظور الصحيح، وعلى التذكُّر أنَّ الحياة لا تقتصر على الثروات المادية. أصلِّي باسم يسوع. آمين.