قوة الكلمة
مارس 26, 2021
سلاح الله الكامل
مارس 28, 2021

معركة الحياة اليومية

“فَإِنَّ مُصَارَعَتَنَا لَيْسَتْ مَعَ دَمٍ وَلَحْمٍ، بَلْ مَعَ الرُّؤَسَاءِ، مَعَ السَّلاَطِينِ، مَعَ وُلاَةِ الْعَالَمِ عَلَى ظُلْمَةِ هذَا الدَّهْرِ، مَعَ أَجْنَادِ الشَّرِّ الرُّوحِيَّةِ فِي السَّمَاوِيَّاتِ” (أفسس 6: 12)

تحدثنا في السابق عن الخطأ الذي يرتكبه المؤمنون في بعض الأحيان عندما يطلبون قوة الروح كبديل لممارستهم الصادقة للتدريبات الروحية.

خطأ آخر كبير يرتكبه المؤمنون أحيانًا عندما يعتقدون أن الحياة الممتلئة بالروح هي الحياة الخالية من التجارب والصراعات ومن كل ما هو بغيض، فهذا ليس حقيقيًا، لأن قوة الروح القدس تُمكِّننا من مقاومة الشر والتجربة، ومن المثابرة في أوقات الاضطهاد أو المشقة، ولكنها ليست أبدًا تطعيمًا ضد الصعوبات.

أستطيع أن أؤكد لكم من خلال مسيرتي مع الرب أن الحياة هي معركة يومية ضد شد وجذب العالم، وهي صراع يومي مع التجارب ومع عدد لا يُحصَى من القُوَى التي تسعى إلى تدمير صحتنا، وأموالنا، وعواطفنا، وعائلاتنا، وصداقاتنا، والكرازة بالإنجيل. يمنحنا الله روحه القدوس ليساعدنا على تحمُّل الأوقات الصعبة والتغلب عليها، لكن روحه لا يمنع الصعوبات من أن تأتي في طريقنا.

صلاة: أعلم يارب أنني سأواجه اليوم صعوبات وتجارب، ولكني أشكرك لأن روحك سسيساعدني في التغلب عليها. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.