الموت عن الذات
Dying to Self
مايو 26, 2019
الرجاء وفقدان الرضا
مايو 27, 2019

هزيمة أعدائك الثلاثة

هزيمة أعدائك الثلاثة
هزيمة أعدائك الثلاثة

هزيمة أعدائك الثلاثة

فَاخْضَعُوا للهِ. قَاوِمُوا إِبْلِيسَ فَيَهْرُبَ مِنْكُمْ. اِقْتَرِبُوا إِلَى اللهِ فَيَقْتَرِبَ إِلَيْكُمْ. (يعقوب 4: 7)

يجب على كل مسيحي أن يشن حرب روحية ضد ثلاثة أعداء يريدون استعبادنا: الجسد، العالم، والشيطان.

الجسد هو الطبيعة الخاطية التي يولد بها الجميع. عندما يصبح المسيح ربك ومخلصك، تحصل على طبيعة جديدة من خلال قوة الروح القدس. الطبيعة القديمة لا تتفق مع الطبيعة الجديدة، والطريقة الوحيدة التي تجعلك تعيش منتصراً هي الخضوع لقوة روح االله القدوس.

يشير العالم إلى جوانب ثقافتنا التي تتعارض مع الله وكلمته ويمكن أن يصرف انتباهنا عن مكافأتنا الأبدية في المسيح. يقول يعقوب “فَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَكُونَ مُحِبًّا لِلْعَالَمِ، فَقَدْ صَارَ عَدُوًّا للهِ.” (يع 4: 4) لأننا لا نستطيع أن نخدم سيدين متعارضين. يمكننا اختيار العيش كناتج لثقافتنا أو كمواطني السماء.

الشيطان ليس مجرد شخصية رمزية. كان سقوط الشيطان من السماء نتيجة لكبريائه، والكبرياء هو السلاح الرئيسي الذي يستخدمه ضد المؤمنين. هدف الله هو أن نكون على صورة المسيح ومتضعين؛ هدف الشيطان هو محو صورة المسيح من حياتنا وتغذية كبرياءنا.

كيف يمكننا هزيمة هؤلاء الأعداء الثلاثة؟ يعطينا يعقوب 4: 7-10 الجواب.

هزيمة أعدائك الثلاثة

أولاً، اخضع نفسك لله. كلمة خضوع ليست كلمة مُرحب بها في مجتمعنا الحديث، لكن الحقيقة هي أن الخضوع للمسيح يجلب لنا دائما الحرية. عندما تشعر بجذب العالم لك، اخضع هذه المنطقة من حياتك للمسيح، وسيُمَكنك روح الله من التغلب عليها.

ثانياً، اقترب إلى الله. الاقتراب إلى الله هو دليل العلاقة الحميمة. الاقتراب يعني أن نتحدث مع الله ونستمع لصوته من خلال الروح القدس وكلمته، وليس مجرد الذهاب إلى الكنيسة. الاقتراب يعني أن نتحول عن كل ما يصرف انتباهنا عن حضوره.

ثالثاً، تواضع أمام الله. الله يحب التواضع ويمكن أن يفعل الكثير بالقلب المنسحق. اعترف بخطاياك أمامه واطلب غفرانه وقوته المُطهرة. استبدل رغباتك الأنانية برغباته.
الإستراتيجية الشاملة لهزيمة هؤلاء الأعداء الثلاثة هي الخضوع. وكلما خضعنا لروح الله، كلما قل تأثير قوى الظلام علينا.

صلاة: يا رب، لا أستطيع أن أنتصر في هذه المعركة بمفردي. ساعدني أن أتكل على روحك في كل لحظة. أقترب إليك اليوم، عالماً أن لي فيك قوة الإنتصار. أصلي في اسم يسوع. آمين.