يسوع هو الطريق والحق والحياة

الصلاة هي أسلوب حياة
أغسطس 21, 2022
شخص مثلك
أغسطس 22, 2022

يسوع هو الطريق والحق والحياة

“مَخَافَةُ الرَّبِّ لِلْحَيَاةِ. يَبِيتُ شَبْعَانَ لاَ يَتَعَهَّدُهُ شَرٌّ” (أمثال 19: 23).

يمتليء عالمنا بالوعود الباطلة، ويمكن لأي شخص أن يَدَّعي أي شيء، لكن يسوع المسيح وحده هو ابن الله السماوي، الذي ترك التلاميذ كل شيء ليتبعوه عندما إدَّعى أنه ابن الله الممسوح. فرح التلاميذ وامتلأوا بالرهبة بسبب المعجزات التي شهدوها، وتأثَّروا بممارسته للسلطان الروحي، وتشجَّعوا بتعاليمه، والآن، ها هو يخبرهم بموته وبأن أحدهم سوف يخونه.

عرف يسوع أن التلاميذ كانوا متحيِّرين ويائسين، لذلك، عزَّاهم بهذه الكلمات “لاَ تَضْطَرِبْ قُلُوبُكُمْ. أَنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللهِ فَآمِنُوا بِي” (يوحنا 14: 1).

إذا كنت تشعر بأن جنون العالم يستنزفك، تذكَّر أن لديك مُخلِّص يحبك، وسيحارب عنك. لا تضطرب ولا تقلق لأن يسوع قريب منك وقد وعد بألا يتركك أبداً مهما بدت الحياة حالكة. لا تدع المِحَن والآلام تسلبك فرحك، فيسوع لديه مكان لك واسمك مكتوب عليه “فِي بَيْتِ أَبِي مَنَازِلُ كَثِيرَةٌ، وَإِلاَّ فَإِنِّي كُنْتُ قَدْ قُلْتُ لَكُمْ. أَنَا أَمْضِي لأُعِدَّ لَكُمْ مَكَانًا” (يوحنا 14: 2).

على الرغم من عدد المرات التي رأيت فيها يد الله تعمل في حياتك واختبرت تدبيره، يسهل عليك أن تغفل محبته وأمانته. إذا ركزت فقط على مشكلتك أو إحباطك الحالي، قد تغفل بركاته ووعوده.

يقول العالم أن الأمور ميؤوس منها وأن الحياة ليس لها هدف، لكن لا تيأس فيسوع يقول أن هناك رجاء يتجاوز الألم والموت، وأن هناك مَنفَذ لكل التجارب، فيسوع هو الطريق والحق والحياة (اقرأ يوحنا 14: 6)، وهو لن يخذلك أبداً، ولن يتركك.

صلاة: أشكرك يا أبي لأنك أرسلت ابنك ليضمن لي مكان في بيتك. سامحني على تركيزي على الضيقات أكثر من تركيزي على بركاتك الغامرة لي في المسيح. أُصلِّي في اسم يسوع آمين.