أنا هو نور العالم
يناير 28, 2020
أنا الكرمة الحقيقية
يناير 30, 2020

أنا هو خبز الحياة

فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: “الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَيْسَ مُوسَى أَعْطَاكُمُ الْخُبْزَ مِنَ السَّمَاءِ، بَلْ أَبِي يُعْطِيكُمُ الْخُبْزَ الْحَقِيقِيَّ مِنَ السَّمَاءِ” (يوحنا 6: 32).

قدم يسوع لنا جميعًا طريقة مؤكدة لاختبار السلام والشِبَع والرضا التام، فيُخبرنا في إنجيل يوحنا: “أنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ. مَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ فَلاَ يَجُوعُ، وَمَنْ يُؤْمِنْ بِي فَلاَ يَعْطَشُ أَبَدًا.. كُلُّ مَا يُعْطِينِي الآبُ فَإِلَيَّ يُقْبِلُ، وَمَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ لاَ أُخْرِجْهُ خَارِجًا” (يوحنا 6: 35، 37).

يحيطُنا يسوع بمحبة غير مشروطة؛ محبة لن تتوقف أبدًا. عندما نشعر بأنه ليس رجاء، ولا فِهم، ولا مخرج من مأزقنا، يأتي ربنا المُحب بكلمات تشجيع إلى قلوبنا.
في الأوقات العصيبة يجب أن نثق به وألا نضعف أو نَكِل. تذكَّر أن كل ما يفعله الرب في حياتنا ينتهي لخيرنا ولمجده. هل أنت مستعد للمعركة؟ هل تشارك في خبز الحياة الحقيقي، الشخص الذي سيساندك في أوقات النصر وأوقات الإحباط؟

إذا كنت تأكل من صَحفَة توقعات وأحلام العالم، فسوف تشعر بخيبة أمل شديدة، وربما ستختبر الهزيمة في حياتك الروحية والعاطفية. يمكنك أن تقضي حياتك في محاولات لكسب الثروة والشُهرة، لكن لن يكفي أي قدر من المال لشراء الهبة التي يقدمها لك الله من خلال حياة ابنه.

إذا أردت أن تتأكد من خلاصك الأبدي، خُذْ وكُلْ من مَنْ الله المحبوب – يسوع المسيح. لن يستطيع أي شخص أو أي شيء أن يُشبع احتياجاتك سوى يسوع. يسوع فقط هو الذي يستطيع أن يُشبعك، وهذا ما يقدمه لكل من يسمع ويقبل كلامه وطعامه.

صلاة: أشكرك يا يسوع لأنك تسدد كل احتياجاتي، وتُشبع جوعي الروحي. أنت خبز الحياة. ساعدني لكي أتناول يوميًا من حقك وصلاحك ونعمتك. أصلي في اسم يسوع. آمين.