أهداف إلهية
فبراير 17, 2022
أقرب صديق لك
فبراير 19, 2022

إعلان الله لرؤيته

“لأَنَّ أَفْكَارِي لَيْسَتْ أَفْكَارَكُمْ، وَلاَ طُرُقُكُمْ طُرُقِي، يَقُولُ الرَّبُّ” (إشعياء 55: 8).

يثير بدء العام الجديد مجموعة من ردود الفعل المختلفة: فالبعض يشعر ببعض الإثارة والتجديد في التطلُّع إلى العام المُقبِل، وقليلون يشعرون أن الحياة تخرج عن نطاق السيطرة، ويتساءلون أين ذهب العام، وآخرون يشعرون بالضياع وبأنه ليس لديهم هدف واضح في الحياة، أي شيء ينبغي تحقيقه حتى يعطي معنى للوجود. بغض النظر عن شعورك تجاه العام الجديد، يمكنك أن تطمئن لأن الله لديه خطة لك فيه.

الله لديه رؤية وهدف فريد لكل واحدٍ منَّا، ويريد أن يُمجِّد ذاته من خلال حياتنا، لكن فِهْم رؤية الله يختلف عن طرح رؤيتنا الخاصة.

عندما نضع الخطط، نريد أن يكون كل شيء منظَّمًا. تذكَّر آخر مرة سافرتَ فيها، وقمت بتحديد الرحلة على الخريطة لأنك أردت أن تعرف من أين تبدأ، وإلى أين ستنتهي، وأين ستتوقف على طول الطريق، والمدة التي ستستغرقها الرحلة بالضبط. يتعامل الكثيرون مِنَّا مع الحياة بنفس الطريقة، فنحاول التخطيط لكل التفاصيل مسبقًا، ونريد أن نعرف جميع الإجابات قبل أن نبدأ الرحلة.

لكن الله لا يُعلن لنا عن رؤيته لحياتنا دفعة واحدة، بل يعلنها خطوة بخطوة.

في يوحنا 16، هناك حديث مثير للاهتمام بين يسوع والتلاميذ قبل اعتقاله وصلبه، أخبر فيه يسوع التلاميذ بما قد يحدث بعدما يذهب، فقال لهم: “إِنَّ لِي أُمُورًا كَثِيرَةً أَيْضًا لأَقُولَ لَكُمْ، وَلكِنْ لاَ تَسْتَطِيعُونَ أَنْ تَحْتَمِلُوا الآنَ” (يوحنا 16: 12). يُعلِن الله لنا عن رؤيته عندما يرى أننا جاهزون لاستقبالها.

صلاة: ساعدني يا رب لكي أثق أنك ستُعلِن لي عن رؤيتك في الوقت المناسب. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.