اربَح شريك حياتك غير المؤمن

اُصمُد
نوفمبر 18, 2020
تذكَّر ارساليتك
نوفمبر 20, 2020

اربَح شريك حياتك غير المؤمن

“وَلاَ تَكُنْ زِينَتُكُنَّ الزِّينَةَ الْخَارِجِيَّةَ، مِنْ ضَفْرِ الشَّعْرِ وَالتَّحَلِّي بِالذَّهَبِ وَلِبْسِ الثِّيَابِ، بَلْ إِنْسَانَ الْقَلْبِ الْخَفِيَّ فِي الْعَدِيمَةِ الْفَسَادِ، زِينَةَ الرُّوحِ الْوَدِيعِ الْهَادِئِ، الَّذِي هُوَ قُدَّامَ اللهِ كَثِيرُ الثَّمَنِ” (1بطرس 3: 3-4).

ماذا تقول كلمة الله لامرأة مؤمنة لها زوج غير مؤمن؟ وماذا تقول للزوج المؤمن المتزوج من غير مؤمنة؟

الأفعال دائمًا أعلى صوتًا من الكلمات. يقول الكتاب “كَذلِكُنَّ أَيَّتُهَا النِّسَاءُ، كُنَّ خَاضِعَاتٍ لِرِجَالِكُنَّ، حَتَّى وَإِنْ كَانَ الْبَعْضُ لاَ يُطِيعُونَ الْكَلِمَةَ، يُرْبَحُونَ بِسِيرَةِ النِّسَاءِ بِدُونِ كَلِمَةٍ” (1بطرس 3: 1).

إن تحوُّل شريك حياتك للإيمان هو عمل الله، وسيحدث في توقيت الله وليس توقيتك، لكن عليك فقط أن تُصلِّي من أجله، وتُظهر له محبتك، ثم راقب عمل الله. لا تُزعِج شريك حياتك وتؤنِّبه بشأن المسيح، بل كن شاهدًا له فقط، واظهِر سمات المسيح.

تُخبر رسالة 1بطرس 3: 2-5 الزوجات أن الجمال الداخلي هو جمال الشخصية التقيَّة. عندما يكون تركيز حياة المرأة على عبادة الله وتمجيده، يتألَّق الجمال الداخلي لشخصيتها.

يتحدَّث بطرس في العدد الرابع عن “زِينَةَ الرُّوحِ الْوَدِيعِ الْهَادِئِ” التي لا تتدفق من روح نقدية، ولا نجدها في السلوك الانتهازي أو العدائي. إن جمال الشخصية الداخلية ينطق بكلمات التشجيع والحكمة، وكلمات مشورة حكيمة بحسب الحاجة. عندما يظهر جمال المرأة الداخلي، لا يتعيَّن عليها استخدام الكلمات لتشهد لزوجها غير المؤمن.

لكي تسلك الزوجة المؤمنة بلا خوف (اقرأ 1بطرس 3: 6)، يجب أن تخضع أولًا لله، فهذا الخضوع سيجعلها تخضع لزوجها، ويجعل الزوج المؤمن يحب زوجته.

صلاة: أشكرك يارب لأن خلاص شريك حياتي ليس بيدي. ساعدني لكي تكون حياتي الزوجية شهادة لك. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.