البحث عن إجابات في الكلمة

سيف الروح
أغسطس 8, 2020
كلمة الله لا تتغير
أغسطس 10, 2020

البحث عن إجابات في الكلمة

” فَهِّمْنِي فَأُلاَحِظَ شَرِيعَتَكَ، وَأَحْفَظَهَا بِكُلِّ قَلْبِي” مزمور 119: 34).

بينما نسعى للحصول على إجابات في الكتاب المقدس، نحتاج إلى التأكد من أننا لا نُخرج آية عن سياقها. في كثير من الأحيان، نريد أن نجعل الكتاب المقدس يتطابق مع إجابتنا المسبقة بدلاً من أن نطابق وجهات نظرنا مع الكتاب المقدس. عندما نقرأ الكتاب المقدس بحثًا عن طرق لتبرير مفاهيمنا المسبقة، فإننا نفقد حقائق الله الإلهية التي تستطيع أن تُغيرنا، والتي هي أقدس بما لا يُقاس من أفكارنا ووجهات نظرنا العالمية.

نحتاج أيضًا إلى قراءة الكتاب المقدس بتفكير واضح وعقلاني. تعرَّف على الفرق بين التشبيهات وبين الحقيقة المُعلنة. على سبيل المثال، عندما قال يسوع، “لأَنَّ كُلَّ وَاحِدٍ يُمَلَّحُ بِنَارٍ، وَكُلَّ ذَبِيحَةٍ تُمَلَّحُ بِمِلْحٍ” (مرقس 9: 47)، لم يقصد حرفياً أن نشوه أجسادنا.

وبالمثل، يجب علينا الانتباه إلى السياق التاريخي والثقافي للكتاب المقدس. تقدم العديد من الموسوعات والكتيبات الخاصة بالكتاب المقدس نظرة شاملة للعالم في فترتي العهد القديم والجديد. إن معرفة السياق سوف تُعطينا فهمًا أعمق للنص.

صلاة: ساعدني يارب لكي لا أُخرج كلمتك أبدًا من السياق. ساعدني لكي يكون لدي فهمًا واضحًا لما تقوله كلمتك. أصلي في اسم يسوع. آمين.