التذمُّر الذي يقود إلى طَلَبْ الله

التعامل مع عدم الاكتفاء
التعامل مع عدم الاكتفاء
أبريل 13, 2022
أنا عطشان
أبريل 15, 2022

التذمُّر الذي يقود إلى طَلَبْ الله

“وَأَمَّا التَّقْوَى مَعَ الْقَنَاعَةِ فَهِيَ تِجَارَةٌ عَظِيمَةٌ” (1تيموثاوس 6: 6).

ليس كل تذمُّر سيئًا، فقد يكون التذمُّر في بعض الأحيان هو الحافِز على التغيير الإيجابي في حياتنا، وقد يكون الإشارة التحذيرية لحاجتنا إلى إجراء تغييرات في مسيرتنا مع الله، مما يقودنا إلى الشعور بالرضا، وعندما نشعر بالرضا في الحياة، سيمكننا مواجهة أي حواجز أو عقبات في الطريق. بدلاً من التذمُّر بشأن ظروفنا، ينبغي أن نبحث عن فرص لنثق في الله بطرق جديدة ونجلب له المجد. ينبغي علينا أيضًا أن نستخدم الأوقات الصعبة التي نمُر بها لتذكيرنا بأن الله وحده هو القادر على ملء فراغ حياتنا.

لقد اكتشف بولس هذا السِر واستطاع أن يُعلن قائلًا: “قَدْ تَعَلَّمْتُ أَنْ أَكُونَ مُكْتَفِيًا بِمَا أَنَا فِيهِ. أَعْرِفُ أَنْ أَتَّضِعَ وَأَعْرِفُ أَيْضًا أَنْ أَسْتَفْضِلَ. فِي كُلِّ شَيْءٍ وَفِي جَمِيعِ الأَشْيَاءِ قَدْ تَدَرَّبْتُ أَنْ أَشْبَعَ وَأَنْ أَجُوعَ، وَأَنْ أَسْتَفْضِلَ وَأَنْ أَنْقُصَ. أَسْتَطِيعُ كُلَّ شَيْءٍ فِي الْمَسِيحِ الَّذِي يُقَوِّينِي” (فيلبي 4: 11-13).

يسوع وحده هو القادر أن ينقلنا من الشهوة إلى القناعة والرضا. صَلِّ كي يوضح لك الله نظرته إلى ظروفك وكيف يريدك أن تتعامل معها.

صلاة: يا رب، عندما أبدأ في التذمُّر في حياتي، شجعني أن ألجأ إليك وأُصلِّي كي تُحوِّل كل شهوة بداخلي إلى قناعة ورضا بتغييرك لوجهة نظري. أُصلِّي في اسم يسوع، آمين.