الرد على الخطيَّة بالتوبة

خطورة الثقة بالنفس
سبتمبر 1, 2021
سُلطان الروح على التجارب
سبتمبر 3, 2021

الرد على الخطيَّة بالتوبة

“هُوَذَا حَمَلُ اللهِ الَّذِي يَرْفَعُ خَطِيَّةَ الْعَالَمِ!” (يوحنا 1: 29).

ربما كنتَ تقاوم خطيَّة ما أو إغراءٍ مُعيَّن لفترة الطويلة، وكلَّما أردت الاستسلام، تجد نفسك تطلب من الله صارخًا أن يمنحك القوة للغَلَبَة. قد تكون الخطية إغراء النميمة أو الخداع أو إساءة استخدام سُلطتك من أجل رفع شأنك.

يقود الإغراء إلى الخطيَّة، وتخلق الخطيَّة في قلوبنا وعقولنا جدارًا عاطفيًا وذهنيًا بيننا وبين الله. لا تُغيِّر الخطية محبة الله الأبدية لنا، ولكن إذا فشلنا في إجراء التصحيحات اللازمة لاستعادة الشَرِكة معه، سنجني عواقب خطايانا، والتي قد تشمل الإحباط والتوتر والحزن والهزيمة والعلاقات المُدمَّرة.

في الواقع، إن أكبر خسارة لنا في وقت الخطيَّة هي فقدان شركتنا مع الرب. إن معرفتنا لحقيقة أننا قد أحزننا الله من خلال أفعالنا الخاطئة يجب أن تكون كافية لتُعيدنا إليه في توبة صادقة، لكن في بعض الأحيان نستمر في تكرار الخطيَّة، وعندما تصبح ظروفنا غير مُحتَمَلة، نشعر باليأس ونبدأ في الصلاة.

على الرغم من أن الله لا يَعِدْ بمحو كل الضرر الذي تسببت فيه خطيتنا، إلا أنه يَعِدْ بأن يرُدْ لنا بهجة خلاصنا عندما نرجع إليه. عندما نتوب ونعترف بخطيتنا في اتضاع، يمكننا أن نختبر رحمة الله ونعمته. يسمح الله لنا بالتجارب لكي نواجه شر قلوبنا. إذا كنا نثق في الله، يمكننا أن نبتعد عن الخطايا التي تمنعنا من أن نعيش حياة منتصرة.

تَذكَّر أن الله يدعك تُمتَحَن لأن ذلك سيُنقِّيك ويُعِدُّك للاستخدام في ملكوته. لذلك، قُل لا للمُغرِيات والخطية وقُل نعم للرب إلهك.

صلاة: سامحني يا رب على الأوقات التي أحزنتك فيها بخطيتي، وأُصلِّي كي تغفرها لي. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.