الصلاة من أجل الجيل القادم

تضحية أب
أغسطس 13, 2020
اجعل لوقتك معنى
أغسطس 15, 2020

الصلاة من أجل الجيل القادم

“وَقَالَ لَهُمْ أَيْضًا مَثَلًا فِي أَنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يُصَلَّى كُلَّ حِينٍ وَلاَ يُمَلَّ” (لوقا 18: 1).

مع كل عام يمر، هناك المزيد والمزيد من التأثيرات الشريرة التي تتنافس على جذب اهتمام الشباب، وأصبحت قيم الكتاب المقدس يُنظر إليها على أنها غريبة وعتيقة. تتعرض العائلات المسيحية للهجوم من جميع الجهات، فكيف سيجد الجيل الناشئ القوة لإتباع طرق الله وليُحارب من أجل المسيح؟

قبل آلاف السنين، طرح كاتب المزمور السؤال نفسه: “بِمَ يُزَكِّي الشَّابُّ طَرِيقَهُ؟ بِحِفْظِهِ إِيَّاهُ حَسَبَ كَلاَمِكَ” (مزمور 119: 9).

اقرأ مزمور ١٢٧. يقول العدد الثالث من هذا المزمور: “هُوَذَا الْبَنُونَ مِيرَاثٌ مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ”. الميراث هبة، ويجب علينا أن نحافظ جيدًا على ما وهب لنا. لا ينطبق هذا فقط على الآباء ولكن أيضًا على كل عضو في كنيسة الله. كل واحد منا مدعو لرفع الجيل القادم في الصلاة، وتدريب الشباب المتواجد في حياتنا على أمور الرب، وعلينا أن نكون مثالًا للتقوى.

في شهر أغسطس من كل عام، قبل بداية العام الدراسي الجديد، نصلي من أجل الطلاب عند عودتهم إلى المدرسة. نطلب من الله أن يعتني بصغارنا الذين يبدأون مرحلة رياض الأطفال أو يعودون إلى المدرسة الابتدائية، ونصلي أن يكون مع طلاب المدارس الثانوية والجامعات لأنهم يواجهون الكثير من الضغوط الأكاديمية والإجتماعية. ولكن ماذا عن بقية العام؟

إذا أردنا حقًا أن يعمل الرب في حياة أولادنا، يجب أن نجعل الصلاة من أجلهم أولوية في حياتنا. مهما كانت الحياة مزدحمة، لا يجب أن ننشغل عن الصلاة من أجلهم، بل يجب أن يكون الشباب على قمة أولوياتنا.

صلاة: رب أشكرك على “الميراث” الذي أعطيته لي من خلال الشباب الذين وضعتهم في حياتي. ساعدني على تخصيص وقت مُركَّز للصلاة من أجلهم. أشكرك على امتياز التأثير على الجيل القادم للمسيح. أصلي في اسم يسوع. آمين.