العواصف التي نتسبَّب فيها

دعوة صعبة
يونيو 13, 2021
تحدِّي بقدر تحدِّي يونان
يونيو 25, 2021

العواصف التي نتسبَّب فيها

storm

storm“إِنِ اعْتَرَفْنَا بِخَطَايَانَا فَهُوَ أَمِينٌ وَعَادِلٌ، حَتَّى يَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَيُطَهِّرَنَا مِنْ كُلِّ إِثْمٍ” (1يوحنا 1: 9)

يمكننا أن نُرجِع العواصف التي تواجهنا إلى ثلاثة مصادر رئيسية؛ هناك عواصف من صُنعِنا كنتيجة مباشرة للخطية في حياتنا، وعواصف تكون بسبب سلوك أشخاص آخرين، وأخرى الهدف منها فقط هو اختبارنا.

اقرأ يونان ١: ٤- ١٦. كانت العاصفة في حالة يونان نتيجة مباشرة لعصيانه، وعندما تنجم العواصف عن خطايانا، يجب علينا أن نتوب أولاً عن تلك الخطايا قبل أن نحاول التغلُّب على العواقب.

يَا ابْنِي لاَ تَحْتَقِرْ تَأْدِيبَ الرَّبِّ، وَلاَ تَخُرْ إِذَا وَبَّخَكَ. لأَنَّ الَّذِي يُحِبُّهُ الرَّبُّ يُؤَدِّبُهُ.. إِنْ كُنْتُمْ تَحْتَمِلُونَ التَّأْدِيبَ يُعَامِلُكُمُ اللهُ كَالْبَنِينَ. فَأَيُّ ابْنٍ لاَ يُؤَدِّبُهُ أَبُوهُ؟.. وَلكِنَّ كُلَّ تَأْدِيبٍ فِي الْحَاضِرِ لاَ يُرَى أَنَّهُ لِلْفَرَحِ بَلْ لِلْحَزَنِ. وَأَمَّا أَخِيرًا فَيُعْطِي الَّذِينَ يَتَدَرَّبُونَ بِهِ ثَمَرَ بِرٍّ لِلسَّلاَمِ. (عبرانيين 12: 5-7، 11)

صلاة: يا رب، أرني إن كانت هناك خطية في حياتي تتسبب في حدوث عاصفة. أتوب وأعرف أنك تؤدب من تحب، لذا سأسعى لأطيعك يا أبي المُحِب. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.