الخضوع لخطة الله للعلاقات
سبتمبر 4, 2021
إلهنا يعمل في كل وقت
سبتمبر 6, 2021

القيادة هي دور الزوج

“كَذلِكُمْ أَيُّهَا الرِّجَالُ، كُونُوا سَاكِنِينَ بِحَسَبِ الْفِطْنَةِ مَعَ الإِنَاءِ النِّسَائِيِّ كَالأَضْعَفِ، مُعْطِينَ إِيَّاهُنَّ كَرَامَةً، كَالْوَارِثَاتِ أَيْضًا مَعَكُمْ نِعْمَةَ الْحَيَاةِ، لِكَيْ لاَ تُعَاقَ صَلَوَاتُكُمْ” (1بطرس 3: 7).

لا يُرحِّب مجتمعنا اليوم كثيرًا بشرائع الله، وعندما يتعلق الأمر بموضوع الرجال ودورهم في الأسرة، فإن العالم عادة ما يُبدِي ازدراءً جماعيًا لمبادئ الكتاب المقدس وأخلاقياته، مُعلنين أنها عتيقة وبالية.

لكن لا يوجد شيء قديم فيما يقوله الكتاب المقدس، وعندما يدعو الله الرجال ليكونوا قادة لعائلاتهم، فهو يفعل ذلك بطريقة لا تقبل الاعتذار. تبدأ المشكلة عندما يقوم الآخرون مُخطئين بتحديد ما يعنيه أن تكون قائداً.

عندما يقول الكتاب المقدس أن على الرجال أن يحبوا زوجاتهم كما أحب المسيح الكنيسة، يجب أن نتامَّل جيدًا هذه العلاقة، فقد قاد يسوع تلاميذه بمحبة نابعة من قلب مُتضع.

لكي تقود شخصًا ما بشكل جيد، يجب عليك أولاً أن تفهم معنى أن تكون خادماً. لم يَدْعُ الله الرجال للسيطرة على النساء، بل ليكونوا خدامًا متواضعين وليعطوا زوجاتهم الأولوية في جميع القرارات.

لكي يحقق الرجال دعوة الله لقيادة زوجاتهم، يجب على الرجال أن يفعلوا ذلك بكل محبة وتقدير، ويتطلَّب هذا الأمر قوة وحِكمة من قلب خاضع للروح القدس، كما يتطلَّب حنان ولطف، وهما أمران أساسيان لقلب الخادم.

إنه امتياز رائع أن تُدعى قائد ورب المنزل، لكن الأروع أن تكون خادماً. عندما تخدم من تحبهم، اطلب من الله أن يعلمك كيف تحب زوجتك كما أحب بها المسيح الكنيسة، وأن تكون القائد الذي يكرم الله بالطريقة التي يعيش بها.

صلاة: يا رب، ساعدنا لنعيش هذه الدعوة، ولكي نحفَظْ الشكل الذي وضعته للعائلة. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.