يرشدنا في الصلاة
أكتوبر 1, 2023
لمجد اسمه
أكتوبر 3, 2023

المُثابرة في الصلاة

“وَفِي الصُّبْحِ بَاكِرًا جِدًّا قَامَ وَخَرَجَ وَمَضَى إِلَى مَوْضِعٍ خَلاَءٍ، وَكَانَ يُصَلِّي هُنَاكَ”   (مرقس 1: 35)

عندما يحيا المسيح فينا، نستطيع أن نعيش في هذه الحياة في تفاؤل، وعندما نعطي الأولوية لعلاقتنا مع المسيح، ونقضي وقتًا منتظمًا في الشَرِكة معه في الصلاة، نستطيع أن نفرح في الرجاء. تمنحنا العلاقة الوثيقة مع الله فرحًا في الضيق، وغَلَبةَ في أوقات التجارب، وإثمارًا وبركة في أوقات الشك وعدم اليقين، وعند انهيار كل الأشياء من حولنا، ستمنحنا حياة الصلاة القوية الثقة والثبات.

ما مدى مُثابرتك في صلاتك؟ هل الصلاة هي أول نشاط يتم استبعاده عندما يُصبح يومك مُزدحمًا؟ هل تتجاهل الصلاة في الأيام التي تشعر فيها بالتعب أو المرض أو اللامُبالاة؟ هل صلواتك هي محاولات فاترة لتنفيذ طقس ديني أو لتجنُّب الشعور بالذنب؟

إذا كانت صلاتك اليوم خاوية، اعترف لله بأنك أهملت هذا الجانب المهم من علاقتك به، واطلُب معونة الروح القدس ليقودك في صلواتك، ويُشجِّعَك على قضاء الوقت معه، ويساعدك على الحفاظ على تركيزك في الصلاة مُهيِّئًا قلبك لحضور الله.

صلاة: سامحني يا رب على إهمالي للصلاة. أُصلِّي كي تُرشدني وتساعدني لكي تكون للصلاة الأولوية في حياتي. أشكرك يا رب من أجل امتياز الصلاة. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.