ركِّز على المسيح
يناير 3, 2020
كانت نعمة الله منذ البدء
يناير 5, 2020

اُنقِذتَ من الغرق

“اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: مَنْ يُؤْمِنُ بِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ.” (يوحنا 6: 47).

تقابل مجموعة من الشباب عند نهر. وأثناء لهوهم المعتاد، سقط أحدهم في الماء. على الفور، بدأ هذا الشاب يتقلب في الماء، وأصبح من الواضح أنه كان سباحًا ضعيفًا غير مُدرّب.
جاء فرد آخر من المجموعة، وكان سباحًا قوّيًا، ووقف يراقب صديقه وهو يصارع الغرق. أولئك الذين كانوا على الشاطيء بدأوا يصرخون في السباح القوّي يطالبونه بالقفز إلى الماء لإنقاذ صديقه.

ومع ذلك، انتظر السباح القوّي بضع ثوان أخرى دون أن يفعل شيئًا. لكن ما أن توقف الشاب الذي كان يغرق عن صراعه الشرس، قفز السباح القوّي إلى الماء وقام بجذبه إلى بر الأمان.

ثم بدأ المُنقِذ يُفسِّر لمن حوله سبب انتظاره لإنقاذ الشاب الذي كان يغرق: “لو كنت قد قفزت في وقت سابق، لكان قويًا جدًا بالنسبة لي وربما غرقنا كلانا. لولا إنتظاري حتى أَصبَح مُنهكًا وتوقف عن محاولة إنقاذ نفسه، لما استطعت أن أنقذه”.

هناك أوقات يمكن فيها لجهدنا الذاتي أن يمنع خلاصنا. ينطبق هذا الأمر بشكلٍ خاص على خلاصنا الروحي.

هناك طريقة واحدة لخلاصنا من الموت المؤكد، وهي من خلال التوقف عن كل محاولاتنا البشرية والصراخ إلي الرب يسوع المسيح من أجل الحصول على غفرانه ورحمته.
كلما سعى الشخص إلى تدبير طرق لخلاص نفسه، كلما ازداد خوفًا وشعورًا بخيبه الأمل. الخلاص هبة، وليس نتيجة لأعمالنا الصالحة. إنه الهبة التي قُدِمَت إلينا بسخاء من قِبل الله الذي يحبنا محبة أبدية. إنه حقًا أعظم هبة يمكن أن نحصل عليها على الإطلاق!

هل تشعر أنك تغرق أم تريد الاستسلام؟

اصرخ إلى يسوع، وسيأتي لإنقاذك. سبِّح الرب يسوع المسيح الذي مات لكي تكون لنا الحياة الأبدية.

صلاة: أشكرك يا رب من أجل هبة الحياة الأبدية المجانية. أُقِر بأنك الشخص الوحيد الذي يمكنه انقاذي وتغيير قلبي. علمني أن أتبعك لكي تتمجد فيَّ. أصلي في اسم يسوع. آمين.