الله لا يتأخَّر أبدًا
سبتمبر 13, 2021
احصِ بركاتك
سبتمبر 15, 2021

بركات الله جميلة

“وَسَمَّتْهُ الْجَارَاتُ اسْمًا قَائِلاَتٍ: «قَدْ وُلِدَ ابْنٌ لِنُعْمِي» وَدَعَوْنَ اسْمَهُ عُوبِيدَ. هُوَ أَبُو يَسَّى أَبِي دَاوُدَ” (راعوث 4: 17).

اقرأ راعوث ٤: ١- ٢٢ .

في نهاية سفر راعوث، نستطيع أن نرى بوضوح يد الله التي تعمل. تزوجت راعوث من بوعز، وأنجب الزوجان عوبيد، الذي أصبح والد يسَّى، والد الملك داود. لقد جاءت سلالة العائلة المالكة التي سيولد منها مُخلِّصنا مِن رَحِم حزن نُعمِي على فقدان أليمالك وابنيها، ومن بقايا حياتها المُحطَّمة جاءت التوبة والفداء.

إذا كنت تعلم أنك تعيش تحت ظِل يد الله المُحِبة صاحبة السيادة، ستتمكن من تجاوز العقبات، وسوف تكون قادرًا على العَيْش دون الشعور بالندم والحيرة من جهة ما كان يمكن أن يحدث.

سوف ترى يد الله التي تعمل من منظور أبدي، على الرغم من العقبات والتأخيرات التي تواجهها، وهذا، يا صديقي، سوف يحميك من الغرق في الحزن والشعور بالمرارة، ويُبعِدُك عن حمأة الشفقة على الذات. عندما يظل تركيزك على إله المستحيلات، ستحصل على سلام لا يمكن تفسيره.

إن نظرة نُعمِي لله هي التي منحتها الرجاء وسط الأحلام المُحطَّمة، وقادتها إلى الثقة في أن تدبير الله وعنايته ووعوده ستنقذها من يأسها، وجعلتها في النهاية تفرح بحَمْل جد الملك داود بين ذراعيها. وبالمثل، يمكنك أن تحصل على رجاء، حتى وإن كان المستقبل مجهولاً، إذا وثقت في الله الذي يحمل العالم بين يديه، الإله الذي يحبك كثيراً حتى أنه لم يشفق على ابنه بل بَذَلَهُ لأجلك، فتكلَّم بكلام الإنجيل، ودعه يرفعك في الأوقات العصيبة.

لم تنته قصة حياتك بعد، فلا يزال الله يعمل ويجدد ويُغيَّر بها، ويومًا ما، سوف تتمكن من النظر إلى الوراء ورؤية كل ما فعله. يمكنك أن تلمَس أرواحًا لا حصر لها إذا أخضعتَ ذاتك بالكامل للرب.

اتخذت نُعمِي قرارًا بالتوبة والعودة إلى بيت لحم، وقررت راعوث البقاء مع حماتها، واضعة ثقتها في الرب. بسبب هذين القرارين الجريئين والمتواضعين، زرع الله شجرة عائلة جميلة جاء منها عوبيد ويسَّى والملك داود، وجاء منها، بعد سنوات عديدة، الرب يسوع المسيح. عندما يعمل الله في حياة إنسان، فلا حدود لما يمكنه فعله.

صلاة: يا رب، ليس هناك حد لما يمكنك فعله في حياتي. ساعدني على تذكُّر حقيقة أنك تعمل على تجديدي وتعويضي. أُصلِّي يا رب لكي تقود ظروفي الآخرين إليك بينما أستريح في ظل سيادتك. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.