ثابت في المسيح – سواء متزوج أو أعزب

عمانوئيل
سبتمبر 14, 2020
لأن الوقت مُقصَّر
سبتمبر 16, 2020

ثابت في المسيح – سواء متزوج أو أعزب

“غَيْرَ أَنَّهُ كَمَا قَسَمَ اللهُ لِكُلِّ وَاحِدٍ، كَمَا دَعَا الرَّبُّ كُلَّ وَاحِدٍ، هكَذَا لِيَسْلُكْ. وَهكَذَا أَنَا آمُرُ فِي جَمِيعِ الْكَنَائِسِ” (1كورنثوس 7: 17).

اقرأ ١ كورنثوس 7: 8-24.

المجتمع دائمًا في بحث لا ينتهي عن السعادة. منذ سن مبكرة، تدرَّبنا على التفكير بأنه ” لو كان لدي هذا المنتج أو نمط الحياة هذا، كنت سأكون سعيدًا.” لكن بغض النظر عن موضوع عاطفتنا، فدائمًا ما يخيب أملنا عندما نبلغه في النهاية. هذا لأننا خُلِقنا لنجد فرحنا وشِبَعنا في الله وحده، وليس في أي شيء آخر.

هذا صحيح ليس فقط فيما يتعلَّق بالأشياء المادية بل فيما يتعلَّق بالناس أيضًا. إذا كنت عازبًا، فلا تعتقد أن الزواج سوف يُشبعك. وإذا كنت متزوجًا، فلا تصدق لثانية أن الطلاق سيجلب لك أي شيء يستحق العناء، مهما كان زواجك صعبًا في الوقت الحالي. لم يكن بولس نفسه متزوجًا عندما كتب رسالة كورنثوس الأولى، لذا استطاع أن يشهد عن بركة عدم الزواج. لقد كان قادرًا على تكريس حياته لخدمة الرب دون الحاجة إلى إعالة زوجة وأطفال. لكن الزواج نعمة أيضًا! يعطينا الله أزواجًا من أجل تقديسنا – حتى نساعد بعضنا البعض لكي نصبح أكثر شبهاً بيسوع من خلال محبتنا لبعضنا البعض كما أحبنا.

عندما تدع الله يهتم بزواجك أو بكونك أعزب، ستكون راضيًا أينما وضعك الله في الحياة. هذا هو سر السلام. إذا كنت تصغي إليه وتطيعه، فسوف يعطيك شبعًا في الحياة، وسوف يستجيب لصلواتك، وسيجعلك تنجح وتزدهر عندما تثق به وتطيعه.

صلاة: يا رب تولَّى أنت أمر حياتي. أثق بك في وسط ظروفي، وأتذكر أنك أنت الذي رتبتها هكذا وسوف تجلب الخير منها. سأضع رجائي فيك وأتبعك. قُدني يارب. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.