بُوصلتك الداخلية
يناير 22, 2020
افتخر بالمسيح وحده
يناير 24, 2020

حيث يكون كنزك

“لأَنَّهُ حَيْثُ يَكُونُ كَنْزُكَ هُنَاكَ يَكُونُ قَلْبُكَ أَيْضًا” (متى 6: 21).

سمح الغني لثروته بأن تخلق له شعور زائف بالأمان والاكتفاء الذاتي (متي ١٩: ١٦-٣٠). لقد اعتمد على ماله أكثر من اعتماده على الله، واعتقد أنه كان مُسيطر على حياته.
يخبرنا الكتاب المقدس بأنه ينبغي علينا أن نعيش بشكل مختلف عن ذلك الحاكم الثري. قال بولس لتيموثاوس “أَوْصِ الأَغْنِيَاءَ فِي الدَّهْرِ الْحَاضِرِ أَنْ لاَ يَسْتَكْبِرُوا، وَلاَ يُلْقُوا رَجَاءَهُمْ عَلَى غَيْرِ يَقِينِيَّةِ الْغِنَى، بَلْ عَلَى اللهِ الْحَيِّ الَّذِي يَمْنَحُنَا كُلَّ شَيْءٍ بِغِنًى لِلتَّمَتُّعِ.” (1تيموثاوس 6: 17).

عندما نركز أكثر من اللازم على مواردنا الأرضية، نصبح بسهولة مُقيدين بها. قال يسوع “لاَ تَكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزًا عَلَى الأَرْضِ حَيْثُ يُفْسِدُ السُّوسُ وَالصَّدَأُ، وَحَيْثُ يَنْقُبُ السَّارِقُونَ وَيَسْرِقُونَ. بَلِ اكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزًا فِي السَّمَاءِ، حَيْثُ لاَ يُفْسِدُ سُوسٌ وَلاَ صَدَأٌ، وَحَيْثُ لاَ يَنْقُبُ سَارِقُونَ وَلاَ يَسْرِقُونَ، لأَنَّهُ حَيْثُ يَكُونُ كَنْزُكَ هُنَاكَ يَكُونُ قَلْبُكَ أَيْضًا.” (متى 6: 19-21 ).

هذا الحاكم الشاب كان راسخًا في عقلية كانت تُشجِّع على الطمع والأنانية. ربما كان يعتقد أنه يستطيع تقديم تبرع كبير لشراء طريقه إلى السماء. لكن يسوع كان يقول أنه لا يمكن لأحد أن يأتي إلى الله الآب بجهده الخاص، مهما كان قدر الأعمال الصالحة أو القواعد التي يتم اتباعها بعناية أو التقدمات المالية، فلن تستطيع أن تُخلِّص أي شخص. الطريق الوحيد الذي يُمكِّنك من قضاء الأبدية مع الآب هو عندما نقترب إليه من خلال يسوع المسيح. ” فَنَظَرَ إِلَيْهِمْ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمْ: »هذَا عِنْدَ النَّاسِ غَيْرُ مُسْتَطَاعٍ، وَلكِنْ عِنْدَ اللهِ كُلُّ شَيْءٍ مُسْتَطَاعٌ«” (متى 19: 26).

الله وحده هو القادر على تغيير القلب الآثِم. نعمة الله فقط هي التي يمكنها تغيير مصير شخص من العذاب الأبدي إلى النعيم الأبدي. بغض النظر عن وضعنا المالي، يمكننا فقط أن نأتي إلى الله من خلال دم يسوع المسيح الذي سُفِك عند الجلجثة.

صلاة: أشكرك يا الله لأنك أرسلت ابنك ليموت على الصليب من أجلي. ساعدني لكي أتذكر أن أضع رجائي كل يوم فيك وليس في أموالي. أصلي في اسم يسوع. آمين.