معركة الحياة اليومية
مارس 27, 2021
عِش مُنتصِرًا
مارس 29, 2021

سلاح الله الكامل

“لأَنَّهُ قَدْ ظَهَرَتْ نِعْمَةُ اللهِ الْمُخَلِّصَةُ، لِجَمِيعِ النَّاسِ، مُعَلِّمَةً إِيَّانَا أَنْ نُنْكِرَ الْفُجُورَ وَالشَّهَوَاتِ الْعَالَمِيَّةَ، وَنَعِيشَ بِالتَّعَقُّلِ وَالْبِرِّ وَالتَّقْوَى فِي الْعَالَمِ الْحَاضِرِ” (تيطس 2: 11-12)

يشعر الكثيرون بأننا نعيش في أزمنة شريرة جدًا، وهم على حق، فعالمنا يتغير بوتيرة سريعة، وفي بعض الأحيان، يكون التدهور الأخلاقي لمجتمعنا ساحقًا، ويكون الافتقار الشديد للمحبة الحقيقية والتوقير والعبادة الصادقة للرب أمر محبط للغاية.

في حين تبدو هذه الأوقات باعثة على اليأس، إلَّا أنها أيضًا من أكثر الأوقات المُشجِّعة على الحياة، ففرصة معرفة المسيح وتعريف الآخرين به فيها تكون أكبر من أي وقت آخر في التاريخ. لقد أتاح الرب لنا حقًا بابًا واسعًا لندخل منه لإعلان محبته للعالم؛ فبفضل التقدم التكنولوجي أصبح من السهل جدًا الوصول إلى الأمم من أجل المسيح.

لكن مع هذا الباب المفتوح تأتي مسئولية تتطلب منا أن نتعامل بجدِّية مع دعوتنا لاتّباع المسيح، وذلك لأن الحياة باستقامة هي أفضل الوسائل للشهادة بقوة الإنجيل المُغيِّرة أمام العالم.

أدرك بولس أهمية حياة التقوى فأرسل تيطس إلى جزيرة كريت لسببٍ واحدٍ وهو وضع أساس ثابت للتقوى والأخلاق. جاء مؤمنو جزيرة كريت من خلفية وثنية، مثلهم مثل العديد من مؤمني العهد الجديد، لذلك، كان الإغراء كبير أمامهم للتنازل عن مسيرة إيمانهم مع المسيح، وليس مثل الثقافة التي نعيش فيها اليوم.

وعلى الرغم من أن قوة التجربة قد كُسِرت على الصليب، يجب أن ننتبه إلى خطط العدو وإلى الطرق التي يستخدمها العالم لكي يضلُّنا. ابدأ كل يوم بارتداء سلاح الله الكامل (اقرأ أفسس 6: 11-17)، وستعرف كيف تقف منتصرًا أمام العدو من أجل خيرك ومن أجل إعلان إنجيل يسوع المسيح.

صلاة: أشكرك يا أبي لأني مُنتصر على العدو، ولأني نلت قوة بيسوع المسيح لأعيش برجاء في المستقبل. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.