ضمانات الخلاص – الجزء الثاني

ضمانات الخلاص
ضمانات الخلاص- الجزء الأول
يونيو 15, 2019
معرفة الله
Connaître Dieu
يونيو 17, 2019

ضمانات الخلاص – الجزء الثاني

ضمانات الخلاص
ضمانات الخلاص

ضمانات الخلاص

“لأَنَّهُ إِنْ كُنَّا وَنَحْنُ أَعْدَاءٌ قَدْ صُولِحْنَا مَعَ اللهِ بِمَوْتِ ابْنِهِ، فَبِالأَوْلَى كَثِيرًا وَنَحْنُ مُصَالَحُونَ نَخْلُصُ بِحَيَاتِهِ!” (رومية 5: 10).

اقرأ رومية 5: 3-11.

دعونا نلقي نظرة على الضمانات الثلاثة الأخيرة التي نحصل عليها من الله:

الضيق من أجل المسيح (عدد 3-4). إذا اتخذت موقفاً ما من أجل المسيح في العمل أو في المدرسة أو حتى داخل أسرتك أو مجتمعك، سوف تُضطهد – لكن آلامك ليست بلا هدف.
يستخدم الله ضيقاتنا ليُنشئ صبراً، ومن خلال تعلم الصبر يتم إعدادنا للأغراض العظيمة للملكوت. الألم من أجل المسيح يُنشيء شكل خاص للشخصية، لا يمكن تعلمه من الكتب. لذا فنحن “نفتخر في الضيقات”، ونتحمل الألم على رجاء الفرح الآتي (عدد 3).

محبة الله الفائقة (أعداد ٥-١٠). يعتقد الكثيرون أن محبة الله تعتمد على أدائنا، ولكن هذا بعيداً كل البُعد عن الحقيقة. عندما كنا مستعبدين تماماً للشيطان والخطية والموت، أرسل الله ابنه ليموت من أجلنا. وإن كان قد أحبنا بهذا القدر بينما كنا أعداء له، فكم بالحري نثق في محبته لنا الآن ونحن أولاده؟

وأخيراً، فرحة غامرة (عدد 11). في أي وقت تحاول فيه ظروفك أن تهزمك، تذكر كل ما أُعطِيت في المسيح. وعندما تفعل هذا، سوف يحملك فرح الله الخارق للطبيعة وسيجدد رجائك.

ضمانات الخلاص
هل سبق أن رُفِضت من أجل المسيح أو افتُرِي عليك من أجل خير فعلته؟ كيف يمكن لضمانات الخلاص هذه أن تساعدك على الصبر؟

صلاة: أيها الآب، أشكرك من أجل الضمانات المُذهلة التي قدمتها لي من خلال يسوع المسيح. ليسندني حبك وسلامك بفرح وصبر غامرين مهما كنت التجارب. أصلي أن صبري ورجائي يُمجدان اسمك لأنهما يفيضان من نبعك أنت. أصلي في اسم يسوع. آمين.