تعليم الجيل التالي
يوليو 4, 2022
عظات متنوعة – جيرمي مورتن
يوليو 5, 2022

عبادة صادقة من القلب

“أَحْمَدُكَ يَا رَبُّ إِلهِي مِنْ كُلِّ قَلْبِي، وَأُمَجِّدُ اسْمَكَ إِلَى الدَّهْرِ. لأَنَّ رَحْمَتَكَ عَظِيمَةٌ نَحْوِي، وَقَدْ نَجَّيْتَ نَفْسِي مِنَ الْهَاوِيَةِ السُّفْلَى” (مزمور 86: 12-13).

لا يريد الله عبادتنا الفاترة. قال يشوع للشعب “وَإِنْ سَاءَ فِي أَعْيُنِكُمْ أَنْ تَعْبُدُوا الرَّبَّ، فَاخْتَارُوا لأَنْفُسِكُمُ الْيَوْمَ مَنْ تَعْبُدُونَ: إِنْ كَانَ الآلِهَةَ الَّذِينَ عَبَدَهُمْ آبَاؤُكُمُ الَّذِينَ فِي عَبْرِ النَّهْرِ، وَإِنْ كَانَ آلِهَةَ الأَمُورِيِّينَ الَّذِينَ أَنْتُمْ سَاكِنُونَ فِي أَرْضِهِمْ. وَأَمَّا أَنَا وَبَيْتِي فَنَعْبُدُ الرَّبَّ” (يشوع 24: 15).

يجب ألَّا نعبُد الله بفتور، أو نخدمه بدافع الشعور بالواجب، فهو لا يريدنا أن نعبده وقلوبنا مُنشغلة بأمور العالم، بل يريدنا أن نعبده وحده بغض النظر عما يفعله الآخرون أو عن رأيهم فينا.

هل سبق لك أن عانيتَ من “فقدان الذاكرة الروحية”؟ هل نسيتَ مراحم الله الماضية وكأنك لم تنلها أبدًا؟ هل سمحت لمشاكلك الحالية أن تمحو كل ذكرى لأمانة الله وتدخلاته الماضية في حياتك؟ هل أهملتَ تسبيحه وشكره على بركاته ونِعَمِه الماضية؟

لا تسمح للنسيان أن يصرف انتباهك عن عمل الله الحالي من أجلك. إذا كنت قد امتنعت عن الشهادة للمسيح بسبب الغرور الروحي، فاطلب غفران الله، وإذا كنت قد نسيتَ كيف منحك الله انتصارات سابقة، وتخشى أن تخطو خطوة في الإيمان، فتُب اليوم عن ذلك.

صلاة: ساعدني يا رب لكي أعبدك بصدق، بغض النظر عن رأي الآخرين فيَّ، وأشكرك من أجل كل ما فعلته وتفعله في حياتي. أُصَلِّي في اسم يسوع، آمين.