فعل مُستمر رغم الظروف
ديسمبر 24, 2019
سبب للتسبيح
ديسمبر 26, 2019

عن يمين الآب

“قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: “اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ” (مزمور 110: 1).

مزمور 110 هو أكثر المزامير إقتباسًا في العهد الجديد بأكمله. أثق أنه إذا كان شعب الله يتأمل في هذا المزمور، فسوف يتوقفون عن عيش الحياة العادية، وسيعرفون أنهم يعبدون إلهًا قويًا قديرًا.

يقول العدد الأول من المزمور: “قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: “اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ.”

لماذا سيجلس عن يمين الآب؟ في ذلك الوقت، إذا تمت دعوتك إلى منزل شخص ما لتناول وجبة طعام وأجلسك إلى اليمين على الطاولة، فقد حصُلت على المقعد الشرفي. وعندما يتعلَّق الأمر بمائدة الملك، فهذا أعظم شرف على الإطلاق، فهو يعني أنك شاركت الملك في سُلطانه، وذلك أوضح دليل على أنك كنت مساوٍ للملك. تلك الدعوة هي الدليل على أنه يمكنك أن تمارس قوة الملك وسُلطانه.

عندما قام المسيح من بين الأموات وصعد إلى السماء إلى كرسي القوة، قال له الآب “أحسنت يا ابني، اجلس فقط عن يميني حتى أضع جميع أعدائك موطئًا لقدميك.”

يسوع، الذي تكلم عنه داود قبل ولادته بألف عام، هو الآن ملك الملوك ورب الأرباب، وهو الحاكم الأعلى. هناك خياران فقط لكلٍ منا: إما أن ننحني أمامه ونُجِلَّه بعميق الشكر والإمتنان من أجل محبته وغفرانه، أو أن نُصبح موطِئًا لقدميه، والخيار متروك لنا.

صلاة: أشكرك يا أبي من أجل محبتك وغفرانك. أشكرك لأن المسيح جالس عن يمينك الآن. أخضع الآن لسُلطتك التامة الصالحة. أصلي في اسم يسوع. آمين.