الهدف من التشدُّد بالروح القدس
سبتمبر 19, 2021
موهبة النبوة
سبتمبر 21, 2021

فهم المواهب الروحيَّة

‘‘هَكَذَا أَنْتُمْ أَيْضًا، إِذْ إِنَّكُمْ غَيُورُونَ لِلْمَوَاهِبِ ٱلرُّوحِيَّةِ، ٱطْلُبُوا لِأَجْلِ بُنْيَانِ ٱلْكَنِيسَةِ أَنْ تَزْدَادُوا’’ (1 كورنثوس 14: 12).

بعض مواهب الروح القدس هو في الوقت نفسه واجب على المؤمنين كافَّة. فمن واجب كلّ مؤمن، مثلًا، أن يقدِّم عشوره، وفي الوقت نفسه، يندرج العطاء ضمن قائمة مواهب الروح أيضًا. نحن مدعوون أن نكون شهودًا للمسيح، وفي الوقت نفسه، تندرج الكرازة ضمن قائمة مواهب الروح. لقد أُعطي البعض مقدارًا إضافيًّا من المواهب من أجل بنيان جسد المسيح.

وضمن إطار الحديث عن المواهب الروحيَّة، يحذِّرنا يسوع من المواهب المزيَّفة بقوله في إنجيل متى 24: 24 ‘‘لِأَنَّهُ سَيَقُومُ مُسَحَاءُ كَذَبَةٌ وَأَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ وَيُعْطُونَ آيَاتٍ عَظِيمَةً وَعَجَائِبَ، حَتَّى يُضِلُّوا لَوْ أَمْكَنَ ٱلْمُخْتَارِينَ أَيْضًا’’.

الشيطان كائن فائق للطبيعة يتمتَّع بقوَّة خارقة، وهو يستخدم قوَّته لتضليل الناس. وجاء في الكتاب المقدَّس أنَّه في الأيام الأخيرة، سيحاول الشيطان وضد المسيح أن يضلّا المختارين. لكن لا تخف، فسيمنحك الرب روح تمييز لكي تقاوم هذا التضليل.

وإن لم تكتشف مواهبك الروحيَّة بعد، يمكنك أن تمتحن نفسك لكي تحدِّد المواهب التي منحك إيَّاها الله. ثمَّ اطلُب منه أن يقودك في استخدامها لبنيان جسد المسيح. فأنت تشعر بفرح عظيم عندما تستخدم مواهبك وترى الرب يعمل بطرق لم تتوقَّعها أبدًا.

صلاة: أبي السماوي، كُن مرشدي في مسيرة اكتشاف مواهبي الروحية، وساعدني أن أحترس من المواهب المزيَّفة فيما تقترب النهاية، وعلِّمني أن أتشبَّث بكلمتك. أصلي باسم يسوع. آمين.