ثابت في المسيح – سواء متزوج أو أعزب
سبتمبر 15, 2020
الحرية والضمير
سبتمبر 17, 2020

لأن الوقت مُقصَّر

“فَأَقُولُ هذَا أَيُّهَا الإِخْوَةُ: الْوَقْتُ مُنْذُ الآنَ مُقَصَّرٌ، لِكَيْ يَكُونَ الَّذِينَ لَهُمْ نِسَاءٌ كَأَنْ لَيْسَ لَهُمْ” (1كورنثوس 7: 29).

اقرأ ١ كورنثوس ٧: ٢٥- ٤٠ .

بعد سنوات قليلة فقط من كتابة بولس لرسائله إلى الكنيسة في كورنثوس، عانى المسيحيون أقسى أنواع الاضطهاد التي شهدها العالم على الإطلاق. حتى أن الإمبراطور الروماني نيرون قام بصب الشمع على المسيحيين وأشعل النار فيهم كشموع بشرية لإنارة حفلاته المُنحلة.

أَذكُر هذه الرواية المُزعجة من التاريخ لأنها توضح مدى صعوبة ذلك بالنسبة للمسيحيين الذين عاشوا في القرن الأول، تمامًا كما هو صعب على المسيحيين في أجزاء كثيرة من عالمنا اليوم. طلب بولس من أهل كورنثوس أن يعيشوا كما لو كان الوقت مُقصَّر (اقرأ 1كورنثوس 7: 29). لقد أخبرهم أنه ينبغي أن يُركزوا على خدمة الرب. أراد بولس أن يعيش المؤمنون آنذاك، كما الآن، بوحدة القلب والعمل التي وعد بها الله شعبه (اقرأ إرميا 32: 39). لأنه عندما نتخلى عن خططنا وندع مقاصد الله هي التي تحكُم حياتنا، فسوف يعمل الله فينا بقوة من أجل اسمه وملكوته ولخيرنا.

يُذكِّرنا بولس بأن “هَيْئَةَ هذَا الْعَالَمِ تَزُول” (عدد ٣١)، لذلك ينبغي أن نتعلم أن نكون راضين في الوضع الذي نحن فيه. ينبغي أن نتعلم أن نحب الله وملكوته بشكل متزايد حيثما وضعنا، وأن نجعل الله وملكوته أولويتنا. كيف سيبدو الأمر لله عندما تدعه يقود وقتك؟ وكيف سيبدو الأمر لك عندما تحيا حياة مكرسة تمامًا للمسيح؟ الوقت مُقصَّر، فلنستغله أفضل استغلال.

صلاة: يا يسوع، اغفر لي لأنني عشت متجاهلًا إياك ورسالتك. ساعدني لكي أُدرك أن الوقت مُقصَّر، فأستغل الأيام التي أعطيتني لإعلان صلاحك وملكوتك بالقول والفعل. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.