برغم الخوف
مايو 25, 2020
حارب الإحباط
مايو 27, 2020

لا تترك أي ثغرات

“فَلاَ نَفْشَلْ فِي عَمَلِ الْخَيْرِ لأَنَّنَا سَنَحْصُدُ فِي وَقْتِهِ إِنْ كُنَّا لاَ نَكِلُّ” (غلاطية 6: 9).

في نحميا 3 نلاحظ عبارتي “بجانبه” و”بجانبهم” (إقرأ نحميا 3: 2-10، 3: 17-24، 3: 27-31). هذا الإصحاح عبارة عن توثيق للعمل الذي قام به الجميع – جنبًا إلى جنب – حول أورشليم لبناء الأسوار. قام نحميا بتقسيم الشعب إلى مجموعات وأقامها عند الأبواب المختلفة حول المدينة. حيثما كانت مجموعة منهم تتوقف عن العمل، كانت مجموعة أخرى تستأنف العمل.

هذا هو مبدأ التضامن. جمع نحميا العديد من الأجزاء المنفصلة في وحدة واحدة موحدة – قوة موحدة لإعادة بناء المدينة. كان الناس يعملون جنبًا إلى جنب، يساعدون بعضهم البعض، غير تاركين أي ثغرات فيما بينهم.

وبالمثل، عندما نقوم بعمل الله ونبني معًا كمؤمنين، يجب أن نعمل معًا جنبًا إلى جنب، دون ترك أي ثغرات. لا يعني هذا بالضرورة أن نتفق مع بعضنا البعض في كل شيء، ولكنه يعني أننا نحب بعضنا البعض، ونقبل بعضنا البعض، ونتعاون مع بعضنا البعض. يجب ألا ننسى أبدًا أننا شركاء في عمل المسيح، ونعمل كقوة موحدة، نبني معًا تحت توجيه الله وقيادته.

كان هناك تنوع مذهل في المجموعات التي تعمل على إعادة بناء الأبواب. كان رئيس الكهنة يقوم بعمل يدوي شاق مع خدام الهيكل الصغار. كان هناك سياسيون أقوياء يعملون إلى جانب التجار والحرفيين. ومع ذلك، كان هناك بعض النبلاء الذين لم ينضموا إلى العمل.

نرى هذا الانقسام في الكنيسة اليوم – مؤمنون يعملون بجد وطيبة قلب، يتوقون لخدمة الرب وخدمة الآخرين بأية طريقة ممكنة، بالإضافة إلى عدد يفضل الجلوس ومشاهدة عمل الآخرين. لكن يسوع لم يبن كنيسته لتكون ساحة للمشاهدين. لقد دمجنا في قوة واحدة موحدة لإحداث التغيير، ونحن بحاجة إلى الجميع!

مهمتنا ليست أقل من إعادة بناء أسوار ثقافتنا وأسوار كنيستنا وأسوار الحياة المنكسرة لمن حولنا. لدينا رسالة الحياة الأبدية وامتياز ومسئولية مشاركة الضالين بالأخبار السارة. المجازفة كبيرة، والمهمة عاجلة للغاية، فدعونا لا نترك أي ثغرات بيننا لأننا نعمل من أجل الضالين.

صلاة: يا رب، أشكرك على امتياز أن أذهب بالإنجيل إلى أولئك الذين يعانون في العالم. ساعدني لكي أخدمك باجتهاد مع اخوتي واخواتي في المسيح. أصلي في اسم يسوع. آمين.