تحكَّم في غضبك
مارس 24, 2021
قوة الكلمة
مارس 26, 2021

لا تدع أخطاءك تُعطِّلك

” فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى وَهَارُونَ: «مِنْ أَجْلِ أَنَّكُمَا لَمْ تُؤْمِنَا بِي حَتَّى تُقَدِّسَانِي أَمَامَ أَعْيُنِ بَنِي إِسْرَائِيلَ، لِذلِكَ لاَ تُدْخِلاَنِ هذِهِ الْجَمَاعَةَ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أَعْطَيْتُهُمْ إِيَّاهَا»” (عدد 20: 12)

اقرأ سفر العدد ٢٠: ١٢- ١٣.

في شهر يناير من كل عام، يتطلَّع الجميع إلى تحقيق نتائج إيجابية في العام الجديد، ربما فيما يتعلَّق بصحتهم، فيقولون: “هذه هي السنة التي سأصل فيها إلى قمة لياقتي البدنية”، أو قد يتعلق الأمر بالموارد المالية فيقولون: “هذه هي السنة التي سأتخلَّص فيها تمامًا من الديون”. لكن بعد ذلك، في وقتٍ ما في شهر فبراير أو مارس، تتغلب الرغبة في النوم على ممارسة الرياضة، وتؤدي نفقات غير متوقعة إلى ارتفاع فاتورة بطاقة الائتمان.

مثل هذا النوع من الأهداف يجدر السعي إلى تحقيقه، ولكن أهم قرار يمكنك اتخاذه عند دخولك عامًا جديدًا هو أن تُعطي نفسك بالكامل ليسوع المسيح. هذا القرار لن يفشل أبدًا لأن يسوع وعد بأن يكون معنا دائمًا. قد تتعثَّر، ولكن إذا كنت قد أصبحت خليقة جديدة في المسيح، فسيكون روح الله معك ليرفعك.

انظر إلى الكتاب المقدس، الذي هو كله موحى به من الله (2تيموثاوس 3: 16)، وستجده يمتلئ بأناس مُحطَّمين وغير كاملين. يسمح لنا الله برؤية نقاط ضعف هؤلاء الرجال والنساء العظماء في الإيمان لأنه يريدنا أن نتشجَّع بهم. إنه يريدنا أن نرى أنه إذا استطاع هؤلاء الخطاة أن يَغْلبوا بقوته، فنحن أيضًا نستطيع أن نَغلِب، وإن كانوا قد استطاعوا أن ينتصروا بعد هزيمة، فنحن أيضًا نستطيع.

لم يكن موسى رجلاً مثاليًا، لكنه كان محبوبًا من الله وكان الله يعمل بقوة من خلاله، لذا لا تدع أخطاءك تحبطك، بل ثق أن الله قد جعلك خليقة جديدة في المسيح، وقَرّر اليوم أن تفعل كل شيء لمجده.

صلاة: يَا رَبُّ، إن محبتك لي مُذهِلة، وتُدهشني نعمتك ورحمتك. أشكرك لأنك جعلتني خليقة جديدة في المسيح، وأصلِّي لكي أحيا في الحرية التي اشتريتها لي بدم المسيح لكي يتمجَّد اسمك. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.