حماية الراعي
فبراير 15, 2021
لا تجربة
فبراير 17, 2021

ماضِ وحاضر ومستقبل

“ونَحنُ جميعًا ناظِرينَ مَجدَ الرَّبِّ بوَجهٍ مَكشوفٍ، كما في مِرآةٍ، نَتَغَيَّرُ إلَى تِلكَ الصّورَةِ عَينِها، مِنْ مَجدٍ إلَى مَجدٍ، كما مِنَ الرَّبِّ الرّوحِ.” 2كورنثوس 3: 18
يخبرنا الكتاب المقدس أننا بحاجة لكي نوازن بين ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا. فنحن نحتاج أن نتعلم من أخطاء الماضي لنصير أكثر نضجاً وأن نتواصل مع الله اليوم وأن ننتظر بفرح لما أعده المسيح لنا في المستقبل. كل هذه الأمور تحدث معاً.
هذا ما تعلمنا إياه كلمة الله:
الخلاص: لقد نلنا الخلاص من ماضينا بمجرد أن نقبل عمل المسيح على الصليب كما أننا نخلص كل يوم وسنخلص في الأبدية.
التغيير: عندما قبلنا عطية الخلاص، سكب الله الروح القدس في قلوبنا فصرنا خليقة جديدة (ماضِ)، ولكننا نتغير كل يوم لنصير أكثر شبهاً بيسوع المسيح (حاضر) وسنتغير في المستقبل لنكون مُمجدين مع المسيح (مستقبل).
ملكوت الله: جاء ملكوت الله في يسوع (مرقس 1: 15) (ماضِ) ولكن ملكوت الله هو يملك على حياتنا وقلوبنا كل يوم (حاضر) وسوف يأتي في الأيام الأخيرة عندما يحكم يسوع أمام عيوننا.
يجب أن تكون لدينا هذه الصورة الكاملة عن الإيمان المسيحي –ماضِ وحاضر ومستقبل- لكي ندرك عظمة الرجاء الذي لنا في يسوع المسيح مخلصنا.
صلاة: يا رب امنحني حكمة وفهم عندما أقرأ كلمتك لكي تري عيون إيماني عظمتك. ساعدني حتى أشكر وأفرح عندما أتذكر الماضي وأن أسير خلفك في الحاضر وأن انتظر برجاء ما أعدته لي في المستقبل. في اسم يسوع أصلي. آمين.