اشكُر ولا تتذمَّر
مارس 21, 2021
اِلتمسْ رضا الله وحده
مارس 23, 2021

معركتك لم تنتهِ

“وَكَانَ إِذَا رَفَعَ مُوسَى يَدَهُ أَنَّ إِسْرَائِيلَ يَغْلِبُ، وَإِذَا خَفَضَ يَدَهُ أَنَّ عَمَالِيقَ يَغْلِبُ” (خروج 17: 11)

اقرأ خروج ١٧: ٨- ١٦.

في هذه الأيام، لا يريد أحد أن يخسر، فالشعور بالخسارة أمر غير جيد ومُزعج للكثيرين. فماذا نفعل إذن؟ ننسى أمر الخسارة والفوز، ونمنح الجميع ميداليات، ونتظاهر بأن المنافسة لا تهم، وأن الجميع قد فاز بالفعل!

يتظاهر البعض بأنهم قد فازوا بالفعل في معاركهم الروحية، ويزعمون أن المعارك قد انتهت، بل ويدَّعون أن الحرب بين الروح والجسد ليست حقيقية. لكن المعارك الروحية حقيقية، وإذا لم نشترك في تلك المعارك، سنخسر.

إن طريقة خوض المعارك الروحية تختلف كثيرًا عما قد تظن، فنحن لا نحقق النصر بأعمالنا، ولكن باستسلامنا؛ إذ يجب أن نستسلم للروح القدس الذي يدعونا للسير في الطريق الأبدي، والاستسلام الكامل فقط هو الذي سيجعلنا ننتصر في المعركة.

نرى مثال ذلك في معركة بني اسرائيل مع عماليق. لقد جعل الله شعبه يغلِب عماليق ما دامت يد موسى مرفوعة عاليًا والعصا في يده، وكان إذا خفض موسى يده أن عماليق يغلِب، وهكذا يتطلَّب النصر استسلامًا كاملًا لطرق الله.

لا تقبل بالطاعة الجزئية لله في معاركك الروحية، بل استمر في الاستسلام ليسوع مهما حدث، فالطاعة غير المشروطة هي فقط التي ستأتيك بالنصر.

صلاة: يَا رَبُّ أريد أن أستسلم لك بالكامل. سامحنى لأنني كثيرًا ما حاولت الانتصار في معاركي بقوتي الخاصة، وساعدني لكي أثق بأنني سأنتصر عندما أسلك في طرقك. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.