موهبة النبوة
سبتمبر 21, 2021
استخدام موهبة الشفاء
سبتمبر 23, 2021

ممارسة موهبة النبوَّة

‘‘كُلُّ ٱلْكِتَابِ هُوَ مُوحًى بِهِ مِنَ ٱللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَٱلتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَٱلتَّأْدِيبِ ٱلَّذِي فِي ٱلْبِرِّ، لِكَيْ يَكُونَ إِنْسَانُ ٱللهِ كَامِلًا، مُتَأَهِّبًا لِكُلِّ عَمَلٍ صَالِحٍ’’ (2 تيموثاوس 3: 16-17)

كيف نمارس موهبة النبوَّة؟ نحن نتنبَّأ من خلال إعلان كلمة الله التي تنطبق على كل موقف الذي نواجهه في حياتنا. ويتضمَّن الكتاب المقدَّس كلامًا خاصًّا متعلِّقًا بمجالات الحياة كافة، ابتداءً من السياسات الوطنيَّة وصولًا إلى المواقف العائليَّة. ويستعين الأنبياء والرسل بنصوص الكتاب المقدَّس بهدف تعليمنا وتحذيرنا وتشجيعنا من خلال إعلاء شأن البر وإدانة ممارسة الشعائر الدينيَّة الميتة. وهم ينقلون للناس دعوة الله بمحبَّته إلى التوبة، ويخبرونهم عن وعده بالبركة لكلّ مَن يطيعه. إذًا، يتضمَّن الكتاب المقدَّس كلامًا خاصًّا بكلّ موقف نواجهه في حياتنا.

قال ‘‘جون ستوت’’ إنَّ مَن يمارس موهبة النبوَّة معلنًا كلامًا خاصًّا من الله ومعتمدًا على الكتاب المقدَّس بكلّ أمانة يزعج المرتاح ويريح المنزعج. فموهبة النبوة تهدف إلى تشديد الكنيسة وتشجيعها وتعزيتها. لذا، علينا أن نجدّ في طلبها لأنَّها تساعد على بنيان جسد المسيح.

تتجلَّى موهبة النبوَّة عندما يفهم المؤمن كلمة الله بعمق ويطبِّقها بدقَّة في موقف معيَّن. وتعني النبوَّة أن يكون لديك الكلام المناسب لكي تشهد لشخص ما عن المسيح أو لتعلِّم أطفالك. وقد تعلن هذا الكلام ضمن إطار حصَّة تعليميَّة أو عظة، أو قد تشارك ببساطة الآية المناسبة من الكتاب المقدس مع الغير في وقت الحاجة. عندما نمارس موهبة النبوَّة، يجب أن نسعى، كما جون نيوتن، تاجر الرقيق السابق، إلى ‘‘كسر القلوب المتحجرة وشفاء القلوب المنكسرة’’.

صلاة: يا رب، أشكرك لأجل موهبة النبوَّة. أسألك أن تمنحني كلَّ يوم فهمًا عميقًا لكلمتك. أصلي باسم يسوع. آمين.