الأبطال يركزون على الله

دعوة الله لك
يوليو 11, 2021
هوامش
يوليو 12, 2021

الأبطال يركزون على الله

“فَكَمَا قَبِلْتُمُ الْمَسِيحَ يَسُوعَ الرَّبَّ اسْلُكُوا فِيهِ، مُتَأَصِّلِينَ وَمَبْنِيِّينَ فِيهِ، وَمُوَطَّدِينَ فِي الإِيمَانِ، كَمَا عُلِّمْتُمْ، مُتَفَاضِلِينَ فِيهِ بِالشُّكْرِ” (كولوسي 2: 6-7)

يحب الجميع تشجيع المستضعفين، سواء في الرياضة أو في العمل أو في الأفلام، نود دائمًا للشخصية التي تواجه معظم العقبات أن تنتصر في النهاية، فهذا الأمر يُحرِّك مشاعرنا لأننا في داخلنا نتمنى لو كانت لدينا الشجاعة الكافية لتحقيق أمرًا غير عادي.

هناك سمة واحدة ثابتة تدفع حتى أضعف الأشخاص إلى الانتصار، وهي التركيز الحقيقي. الرجال والنساء في الكتاب المقدس الذين نجحوا في تحقيق أمورًا عظيمة لملكوت الله كان لديهم تركيز عظيم. على الرغم من تعثُّرهم في الطريق، استطاع إبراهيم وموسى وداود وسليمان وشمشون أيضًا أن يثبتوا أعينهم على الرب.

يمكن أن يؤدي إبعاد عينيك عن الله إلى الفشل، تمامًا مثلما يؤدي تثبيت عينيك عليه إلى تحقيق أعظم الانتصارات التي ستعرفها على الإطلاق. لذا، في أضعف لحظات حياتك، اسأل نفسك عما إذا كنت تركز على الله أم على وضعك. إذا بدأت تشعر بالشفقة على الذات، فاعلم أن الفشل قريب، والنواح على الصعوبات هو دليل على أن إيمانك قد تزعزع، وقد تتلاشى الثقة بالله عندما تحاول أن تحل مشاكلك بمفردك بعيدًا عن الله.

يمنعنا التركيز على الرب من تكرار إخفاقات الماضي. عندما ندرك أن الله هو الشخص الذي يجعلنا نجتاز المواقف المستحيلة، نعتمد بدرجة أقل على قوتنا ونتكل أكثر على قوته.

إن ثقتك في توجيه الله لك واتباعك لقيادته هما دليلان على أنك بطل يُركِّز تمامًا على الله.

صلاة: ساعدني يا رب لكي أستمر اليوم في التركيز عليك في كل لحظة. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.