أنا هو خبز الحياة
أغسطس 28, 2022
اصغِ لصوته
أغسطس 30, 2022

أنا الكرمة الحقيقية

“أَنَا الْكَرْمَةُ وَأَنْتُمُ الأَغْصَانُ. الَّذِي يَثْبُتُ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ هذَا يَأْتِي بِثَمَرٍ كَثِيرٍ، لأَنَّكُمْ بِدُونِي لاَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَفْعَلُوا شَيْئًا” (يوحنا 15: 5).

هناك شجرة تين تنمو في المناطق الاستوائية تسمى شجرة “الأثأب”. ارتفاع هذه الشجرة، وإمتدادها، وسُمْك جِذعها يجعلها شجرة متألقة من حيث الظل والجمال. تتأصل فروعها إلى أسفل الأرض، وكلما تلامست أطراف الفروع مع الأرض، صنعت جذرًا لشجرة جديدة تبدأ في النمو.

هل تمتد حياتك وتتضاعف في حياة الآخرين مثل شجرة “الأثأب”؟ هل تشارك أصدقاءك وأفراد عائلتك وزملاءك في العمل بمحبة الله؟

لقد أعطانا الله الإرسالية العُظمى لكي يأتي بالرجال والنساء والأطفال إلى معرفته المُخَلِّصة. يمنحنا يسوع الشفاء والغفران والخلاص، وقبوله لنا غير مشروط.

قال يسوع للتلاميذ: “أَنَا الْكَرْمَةُ الْحَقِيقِيَّةُ وَأَبِي الْكَرَّامُ” (يوحنا 15: 1). إن لم تثبُت في المسيح، لن تكون مُثمِرًا. يقول يسوع “أَنَّ الْغُصْنَ لاَ يَقْدِرُ أَنْ يَأْتِيَ بِثَمَرٍ مِنْ ذَاتِهِ إِنْ لَمْ يَثْبُتْ فِي الْكَرْمَةِ، كَذلِكَ أَنْتُمْ أَيْضًا إِنْ لَمْ تَثْبُتُوا فِيَّ” (يوحنا 15: 4).

يجب أن تثبُت في المسيح. عندما تسعى لتحقيق مقاصد الله من حياتك وتختار أن تتبعه وترى الأمور من منظوره، تصير في اتحاد معه، فهل تثبُت اليوم في المسيح؟

صلاة: يا رب، أُصلِّي كي تغفر لي الأوقات التي لم أكن فيها ثابتًا فيك، وصنعت لنفسي طريقًا خاصًا بدلًا من أن أثبُت فيك وأكون مثمرًا لك. أشكرك من أجل غفرانك وإرشادك لي. أصلي في اسم يسوع، آمين.