أنا هو الباب
أغسطس 23, 2022
الماء الحي
أغسطس 25, 2022

أنا هو الراعي الصالح

“وَمَتَى ظَهَرَ رَئِيسُ الرُّعَاةِ تَنَالُونَ إِكْلِيلَ الْمَجْدِ الَّذِي لاَ يَبْلَى” (1بطرس 5: 4).

لن ينسى الكثير من الأمريكيين نشرة أخبار واشنطن العاصمة بعدما تحطَّمت طائرة تابعة لشركة طيران فلوريدا في نهر بوتوماك في عام 1982. استمع الملايين إلى تقارير عن شاب شجاع فَقَدَ حياته أثناء انقاذه الآخرين.

في كل مرة كانت المروحية تُرسل حبل النجاه له، كان يُمرره إلى شخص آخر. لا شك أنه كان يعرف أنه لن يستطيع الصمود طويلًا وهو يُمرر الحبل من شخص إلى آخر. لقد كانت وفاة هذا الشاب نتيجة لانقاذه الآخرين في ذلك الحادث المأسوي بطولية.

لم تأتِ تضحية يسوع من أجل الآخرين مصادفةً، فقد قال “أَنَا أَضَعُ نَفْسِي عَنِ الْخِرَافِ” (يوحنا 10: 15). لقد جاء يسوع من السماء ليموت من أجل خرافه، ومن أجل كل من يدعو باسمه.

لم يكن من قبيل الصدفة أن يأتي يسوع إلى الأرض في هيئة إنسان، ويبذل حياته حتى نخلُص. يقول يسوع: “لَيْسَ أَحَدٌ يَأْخُذُهَا مِنِّي، بَلْ أَضَعُهَا أَنَا مِنْ ذَاتِي. لِي سُلْطَانٌ أَنْ أَضَعَهَا وَلِي سُلْطَانٌ أَنْ آخُذَهَا أَيْضًا. هذِهِ الْوَصِيَّةُ قَبِلْتُهَا مِنْ أَبِي” (يوحنا 10: 18).

اُشكر الله اليوم من أجل ذبيحة يسوع الكاملة التي من خلالها تم انقاذ أبناء الله من الخطية والموت ومنحهم حياة أبدية.

صلاة: أشكرك يا أبي من أجل تضحيتك بابنك يسوع المسيح حتى أحيا معك إلى الأبد. ساعدني لكي أشارك الآخرين بحقك. أصلي في اسم يسوع، آمين.