الإلحاد في الأيام الأخيرة

كُن حَذِرًا
أبريل 23, 2021
التقوى في عالم بعيد عن الله
أبريل 25, 2021

الإلحاد في الأيام الأخيرة

“فَتَقَوَّ أَنْتَ يَا ابْنِي بِالنِّعْمَةِ الَّتِي فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ” (2تيموثاوس 2: 1).

قبل بضع سنوات، أعلن سياسي منتخب حديثًا قائلًا: “نحن أبناء العصر الحديث!” إذا كان هذا صحيحًا، فعلينا أن نسأل “ما الذي أعطانا إياه العصر الحديث؟” وسنجد الإجابات التي تتبادر إلى الذهن محبطة للغاية، مثل: الكوكايين والعبادات الشيطانية والتعليمات الخاصة بممارسة الجنس الآمن والمُضلِّين الذين يُفضِّلون إنقاذ بومة رقطاء على طفل بريء داخل رحم أم.

لقد منحنا العصر الحديث وسائل إعلام ليبرالية تُصوِّر المؤمنين بالكتاب المقدس على أنهم أشخاص مُتعصِّبون، وأعطانا أيضًا الكنيسة المؤسسية، التي أصبحت شديدة الارتباط باليسار الراديكالي بحيث أصبح من الصعب التمييز بين الكنيسة والعصر الحديث!

لا ينبغي أن نندهش من مثل هذه الصعوبات، فقد أخبر بولس تيموثاوس أن الناس في الأيام الأخيرة سيكونون “مُحِبِّينَ لأَنْفُسِهِمْ، مُحِبِّينَ لِلْمَالِ، مُتَعَظِّمِينَ، مُسْتَكْبِرِينَ، مُجَدِّفِينَ، غَيْرَ طَائِعِينَ لِوَالِدِيهِمْ، غَيْرَ شَاكِرِينَ، دَنِسِينَ، بِلاَ حُنُوٍّ، بِلاَ رِضًى، ثَالِبِينَ، عَدِيمِي النَّزَاهَةِ،… مُحِبِّينَ لِلَّذَّاتِ دُونَ مَحَبَّةٍ للهِ، لَهُمْ صُورَةُ التَّقْوَى، وَلكِنَّهُمْ مُنْكِرُونَ قُوَّتَهَا” (2تيموثاوس 3: 2-5).

ثم يحذِّر بولس تيموثاوس قائلًا “… فَأَعْرِضْ عَنْ هؤُلاَءِ” (2تيموثاوس 3: 5). على الرغم من شر العالم الذي يحيط بنا، يمكننا أن نعيش في نُصرة لأننا نعبد إلهًا عظيمًا يعطينا الحكمة التي نحتاجها في كل موقف. عندما تتعرض للمِحَن في حياتك، احتمي بالرب. عندما يُظلِم العالم ويُصبح موحِشًا، ثق بالمسيح، وسوف تنال إكليل الانتصار!

تذكَّر في المرة القادمة التي تأتيك فيها التجارب، وكرد فعل طبيعي تطلب من الله أن يزيل كل الصعوبات من أمامك، أن غالبًا ما تكون المشقات والصعوبات هي الطريق إلى النمو الروحي.

صلاة: أشكرك يا رب لأنك معي في كل تجاربي ولأنك تمنحني القوة للمقاومة. أصلِّي لكي تملأني بروحك كل يوم، وساعدني حتى لا اتجاهل كلمتك التي تُثبِّتني بالحق. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.