خطوات التغيير نحو الافضل

خطوات التغيير نحو الافضل
Les choses s’améliorent
يونيو 24, 2019
يسوع هو الطريق والحق والحياة
يسوع هو الطريق والحق والحياة
يونيو 25, 2019

خطوات التغيير نحو الافضل

خطوات التغيير نحو الافضل
خطوات التغيير نحو الافضل

خطوات التغيير نحو الافضل

لأَنَّ رَحْمَتَكَ أَفْضَلُ مِنَ الْحَيَاةِ. شَفَتَايَ تُسَبِّحَانِكَ هكَذَا أُبَارِكُكَ فِي حَيَاتِي. بِاسْمِكَ أَرْفَعُ يَدَيَّ.” (مزمور 63: 3-4).

يظهر مجد الله في تسبيحات شعبه. عندما نرفع أصواتنا بالتسبيح لله، هو يُكَرّم ونحن نُبارك. ومع ذلك، فإن بركات الله ليست دائماً ذات طبيعة مادية، فأغنى الناس أصبح لهم علاقة حميمة مع المُخلص من خلال الصلاة الشخصية والتسبيح.

لقد كان التسبيح السمة المُميِزة لحياة داود. عندما كان فتى، تعلم كيف يعبد الله بترانيم الحمد التي عبرت عن عمق تكريسه للرب. بينما كان إخوته يستمتعون بالراحة في البيت، كان داود يرعى غنم العائلة. لكن هناك، في المراعي المنعزلة، كتب داود أعظم التسابيح للرب.
كتب داود:

أَيْنَ أَذْهَبُ مِنْ رُوحِكَ؟ وَمِنْ وَجْهِكَ أَيْنَ أَهْرُبُ؟ إِنْ صَعِدْتُ إِلَى السَّمَاوَاتِ فَأَنْتَ هُنَاكَ، وَإِنْ فَرَشْتُ فِي الْهَاوِيَةِ فَهَا أَنْتَ. إِنْ أَخَذْتُ جَنَاحَيِ الصُّبْحِ، وَسَكَنْتُ فِي أَقَاصِي الْبَحْرِ، فَهُنَاكَ أَيْضًا تَهْدِينِي يَدُكَ وَتُمْسِكُنِي يَمِينُك. (مزمور 139: 7-10)

خطوات التغيير نحو الافضل

يعرف المسيح متى ننهض في الصباح ومتى ننام ليلاً، فهو إعلان أبينا السماوي -الشخص الوحيد الذي يعرفنا تماماً ويحبنا دون أي شروط.

قد تشعر كما لو أنك وصلت إلى طريق مسدود في حياتك المهنية، أو في علاقة، أو في حياتك الروحية. ربما تظن أن الله قد نسيك. ارفع عينيك إلى الرب. سبحه! فهو خلاصك، وسترتفع على أجنحة كالنسور وأنت تفكر في كفايته لك. ستختبر تحولً نحو الأفضل عندما تسبح الرب وتضع إيمانك فيه، إنه هو الأمين.

صلاة: أبي السماوي، أنت تعرفني، ومع ذلك تحبني. أسبحك على رحمتك ونعمتك. أنت وحدك تستحق التسبيح. أنت حصني؛ سأستريح فيك طول أيامي. أصلي في اسم يسوع. آمين.