الغفران في الزواج – مايكل يوسف

عناصر الزواج السعيد – مايكل يوسف
أبريل 11, 2019
كيف أتأكد من خلاصي؟ – مايكل يوسف
أبريل 13, 2019

الغفران في الزواج – مايكل يوسف

“محتملين بعضكم بعضا، ومسامحين بعضكم بعضا ان كان لاحد على احد شكوى. كما غفر لكم المسيح هكذا انتم ايضاً.” (كولوسي 3: 13)

سنتحدث اليوم عن العنصر الثاني للزواج الصحي وهو الغفران.

الغفران صعب في كثير من الأحيان خاصة عندما نسمح للمرارة أن تتفشى في قلوبنا. إلا أن الكتاب المقدس يحذرنا من ذلك فيقول: “ليُرفع من بينكم كل مرارة وسخط وغضب وصياح وتجديف مع كل خبث. وكونوا لطفاء بعضكم نحو بعض، شفوقين متسامحين كما سامحكم الله أيضاً في المسيح.” (أفسس 4: 31-32).

وفي متى 18: 21-22 يقول يسوع لبطرس أن علينا ألا نغفر سبع مرات فقط بل سبع مرات سبعين مرة. بمعنى أن نغفر باستمرار دون أن نسجل كم مرة سامحنا.

لكن، كيف نغفر بهذه السهولة؟ حسناً، ابدء أولاً بغفران تلك الأمور البسيطة والتي تتراكم مع الوقت مثل العادات المزعجة والطباع المختلفة. هذا يتطلب تدريب يومي.

ثانياً: استأسر كل فكر لطاعة المسيح (2كورنثوس 10: 5). ارفع عينيك على يسوع لأنك لن تستطيع أن تغفر بينما هناك حرب دائرة في ذهنك بشأن أمور آلامتك في الماضي.

ثالثاً: تذكر أنك في المسيح. فالطبيعة القديمة مملؤة بغضة ورفض ومرارة وعدم غفران ولكن في المسيح، نستطيع أن نغفر ونرحم كل من أخطأ إلينا.

صلاة: أيها الآب السماوي، ساعدني حتى لا أنسى غفرانك الممنوح لي وساعدني لكي أغفر لشريك حياتي كما غفرت أنت لي. ساعدني حتى لا أعدد أخطاء شريك حياتي. اصلي في اسم يسوع. آمين.

Facebook