هبة صالحة ومقدسة من الله

هيكل الروح القدس
سبتمبر 13, 2020
ترانيم سودانية
سبتمبر 14, 2020

هبة صالحة ومقدسة من الله

“لِيُوفِ الرَّجُلُ الْمَرْأَةَ حَقَّهَا الْوَاجِبَ، وَكَذلِكَ الْمَرْأَةُ أَيْضًا الرَّجُلَ” (1كورنثوس 7: 3)

اقرأ ١كورنثوس ٦: ١٨، ٧: ٧

هل فكرت يومًا في أحد الليالي الباردة أن تُشعِل النار في سجادة غرفة المعيشة للتدفئة؟ بالطبع لا! بالطبع لن يجرؤ أحد على التفكير في إشعال حريق في موضع غير مخصص له. النار تحتاج إلى مدفأة، وهناك تكون هبة صالحة، أما في أي مكان آخر، فتكون كارثة.

هكذا الأمر مع هبة الجنس الصالحة. أعطانا الله العلاقة الجنسية الحميمة كهبة جميلة نتمتع بها في الزواج. لهذا فإن الوحدة الجسدية والعاطفية العميقة مع أي شخص غير زوجتك أو زوجك تسلبك فرح الحميمية الحقيقية، وتستبدلها بالشعور بالذنب والخزي والانكسار.

إن جسدك ليس ملكك، بحسب ما جاء في 1كورنثوس 6: 19-20. لقد قام يسوع بشراء جسدك ودفع ثمنه بدمه، وهذا ما يجعلك مقدسًا. أن تكون مقدسًا هو أن تكون مِلكية خاصة لله. أن تكون مقدسًا هو أن تكون مُفرَزًا لاستخدام الله. أن تكون مقدسًا فهذا يعني أن يمتلكك الله بالكامل. هذا ما يعنيه أن تكون مقدسًا.

إن الجنس، حسب تصميم الله، هو شيء صالح ومقدس في الزواج – وعندما يكون الله في هذا الزواج، يصبح الجنس فرصة جميلة للتعبير عن المحبة غير الأنانية لبعضنا البعض. لهذا شجَّع بولس الأزواج والزوجات على مشاركة هذه الهبة الممنوحة لهم. مثل هذه العلاقة تُكرِم الله وتبارك الزوجين وتحافظ على المنزل المذكور في المَثَل أعلاه من الاحتراق.

صلاة: يا رب، أريد أن استخدم جسدي بحسب قصدك. ساعدني لكي أكرسه لمشيئتك ليكون مصدر بركة. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.