الثبات الروحيّ
أغسطس 5, 2023
الحق
أغسطس 7, 2023

أستطيع كلَّ شيء

‘‘أَعْرِفُ أَنْ أَتَّضِعَ وَأَعْرِفُ أَيْضًا أَنْ أَسْتَفْضِلَ. فِي كُلِّ شَيْءٍ وَفِي جَمِيعِ ٱلْأَشْيَاءِ قَدْ تَدَرَّبْتُ أَنْ أَشْبَعَ وَأَنْ أَجُوعَ، وَأَنْ أَسْتَفْضِلَ وَأَنْ أَنْقُصَ. أَسْتَطِيعُ كُلَّ شَيْءٍ فِي ٱلْمَسِيحِ ٱلَّذِي يُقَوِّينِي’’ (فيلبي 4: 12-13)

اقرأوا فيلبي 4: 10-13

يسكن الفرح في قلوب مَن يثقون بقوَّة الله وليس بقوَّتهم الخاصَّة. هذا ما قصده الرسول بولس بقوله، ‘‘أَسْتَطِيعُ كُلَّ شَيْءٍ فِي ٱلْمَسِيحِ ٱلَّذِي يُقَوِّينِي’’ (فيلبي 4: 13)

كان الرسول بولس يشعر بالاكتفاء، سواء وعظ للملك أغريبا أو لجندي روماني بسيط، لأنَّ المسيح يملك على قلبه. وهو تعلَّم القول، ‘‘يمكنني الاعتماد على قوَّة الله لتمنحني القوَّة لأطيعه، ولتجعلني أخوض المحن وأجتازها بانتصار، ولتساعدني على الاكتفاء بالمسيح’’

سُرَّ الرسول بولس في معرفته أنَّ المسيح ممسك به ولن يتركه أبدًا، وأدرك أنَّ كلَّ ما لديه آتٍ من عند الله: إيمانه، وقوَّته، وكلُّ ثمر صالح يُزهر في حياته، فسعى وراء وعود الله المجيدة واثقًا بأنَّ المسيح قد سدَّد احتياجاته كافَّة، وهذا ما فعله لكم أنتم أيضًا

فافرحوا في الرب اليوم، وفي كلِّ ما صنعه وسيصنعه من أجلكم. واكتفوا بما أنتم عليه، مهما كانت الظروف، لكي تعلنوا مع الرسول بولس، ‘‘فَيَمْلَأُ إِلَهِي كُلَّ ٱحْتِيَاجِكُمْ (احتياجي) بِحَسَبِ غِنَاهُ فِي ٱلْمَجْدِ فِي ٱلْمَسِيحِ يَسُوعَ’’ (فيلبي 4: 19).

صلاة: أبي السماوي، أنا أثق بك. أنت وحدك مستحق. أنت هو المحبَّة. أنت صالح. أنت كفايتي ورجائي. أصلِّي باسم يسوع. آمين